Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإصابات بكورونا تقارب 100 ألف في العالم.. فيديو | رؤيا الإخباري

الإصابات بكورونا تقارب 100 ألف في العالم.. فيديو

عربي دولي
نشر: 2020-03-05 22:22 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

قرابة سبعة وتسعين ألف إصابة توفي منهم أكثر من ثلاثة آلاف وثلاثمئة شخص في سبع وثمانين دولة حول العالم، والفيروس يواصل نشاطه على نطاقات أوسع كل يوم. 


اقرأ أيضاً : عباس يعلن حالة الطوارئ واغلاق المدارس والجامعات في الأراضي الفلسطينية بسبب كورونا


انتشار الفيروس عطّل الدراسة في ثلاث عشرة دولة حيث شمل الأمر نحو ثلاثمئة مليون طالب، في وقت اتخذت فيه الكثير من دول العالم إجراءات استثنائية من خلال تقييد السفر منها وإليها.

وزارة الصحة السعودية أعلنت ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة زوجين بفيروس كورونا، حيث كان الزوج قادما من إيران عبر دولة الكويت ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، ونقل العدوى لزوجته.


اقرأ أيضاً : كورونا.. فوضى في إجراءات التعامل مع القاتل الصامت - فيديو


في كوريا الجنوبية ارتفع عدد المصابين بالفيروس ووصل إلى نحو ستة آلاف شخص، وهو الأكبر خارج الصين، في وقت أعلنت فيه اليابان أنها ستفرض حجرا صحيا على جميع القادمين من الصين وكوريا الجنوبية، في تدبير لاحتواء الفيروس.

أما في إيطاليا التي تعتبر بؤرة وباء أوروبا الرئيسية، قررت الحكومة إغلاق المدارس لمدة أسبوعين وإلغاء العديد من الفعاليات وتخزين الأقنعة الواقية، فيما أعلنت اليونان عن تسجيل إحدى وعشرين إصابة جديدة لترتفع بذلك حصيلة الإصابات إلى إحدى وثلاثين إصابة.


اقرأ أيضاً : تشويش واضح يناقش مرض كورونا في الأردن بطريقته الخاص- فيديو


مدينة نيويورك الأمريكية أعلنت سلطات النقل فيها عن البدء بعمليات تطهير محطات قطارات الأنفاق للحد من انتشار الفيروس، في وقت سجلت فيه نيويورك أكثر من إحدى عشرة إصابة.

أما في إيران فقد أعلن وزير الصحة عن إغلاق المدارس والجامعات لمدة شهر بعد تسجيل خمسة عشر وفاة لترتفع بذلك حصيلة الوفيات جراء الفيروس في إيران إلى مئة وسبعة أشخاص، من بين أكثر من ثلاثة آلاف وخمسمئة إصابة.

العالم لا يزال يقف عاجزا أمام فيروس كورونا، وأعداد الوفيات والإصابات في ارتفاع مستمر على أمل أن تنتهي حكاية كورونا في القريب العاجل.

أخبار ذات صلة

newsletter