Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محمية ضانا تحتفل بيوم الشجرة - صور | رؤيا الإخباري

محمية ضانا تحتفل بيوم الشجرة - صور

هنا وهناك
نشر: 2020-03-04 18:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
محمية ضانا تحتفل بيوم الشجرة
محمية ضانا تحتفل بيوم الشجرة

تحت رعاية متصرف لواء بصيرا غالب السليمات وبالتشارك مع مدرية زراعه لواء بصيرا وبحضور مدير زراعه اللواء المهندس بلال الهلول ومدير محمية ضانا للمحيط الحيوي المهندس عامر الرفوع و ممثلين عن الفعاليات الشعبية والمجتمع المحلي في اللواء ، أقامت المحمية احتفالية بمناسبة يوم الشجرة في مخيم الرمانة التابع للمحمية.


اقرأ أيضاً : الحكومة تنفي بيع أراض في محمية ضانا لمستثمر أجنبي


وتخلل الاحتفال زراعة بعض الأشجار الأصيلة ( البلوط والعرعر) في منطقة مخيم الرمانه بمشاركة الحضور من مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية.


اقرأ أيضاً : الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تطلق 600 طائر حجل في محمية ضانا.. فيديو


وفي بداية الحفل قال متصرف لواء بصيرا غالب السليمات أن الشرائع السماوية ومنها الإسلام حضت المؤمنين على الاهتمام وزراعة الأشجار ، مبينا أن النصوص والأحاديث النبوية بينت أهمية الشجر وقيمتها، إلى الحد الذي حض فيه الإسلام على زراعة الأشجار كما كان الرسول عليه الصلاة والسلام يوصي الجنود عند المعارك والفتوحات بعدم قطع الأشجار.


وبين أن الأردن يشارك العالم هذا الاحتفال بزراعة الأشجار وحماية الغطاء النباتي وإعطاء المزيد من الرعاية للرقعة الخضراء مشيدا بجهود المحمية وأبناء المجتمع المحلي في زراعة الأشجار وحماية الغابات في ضانا.

ومن جانبه قال مدير محمية ضانا للمحيط الحيوي عامر الرفوع أن الثروة الحرجيه تتعرض للكثير من الأخطار والتحديات حتى وصلت مساحة الثروة الحرجية في الأردن إلى اقل من 1% من المساحة الكلية في المملكة.


اقرأ أيضاً : الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تنفي وجود تلوث في محمية ضانا


وأضاف الرفوع بأن محمية ضانا شكلت حالة فريدة في الأردن حيث تحوي المحمية قرابة 900 نوع مختلف من الأشجار والنباتات بالإضافة لاكتشاف 3 أنواع جديدة من النباتات  في محمية ضانا مؤخرا لم تسجل من قبل في أي مكان آخر في العالم، وحملت هذه النباتات اسم محمية ضانا.

وتقدم الرفوع بالشكر لكافة الشركاء الذين ساهموا في إنجاح جهود المحمية في حماية الطبيعة وتمكين المجتمع المحلي سواء من متصرفية لواء بصيرا ومديرية الزراعة والإدارة الملكية لحماية الطبيعة والفعاليات الشعبية والمجتمع المحلي.

أخبار ذات صلة

newsletter