Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تنفي بيع أراض في محمية ضانا لمستثمر أجنبي | رؤيا الإخباري

الحكومة تنفي بيع أراض في محمية ضانا لمستثمر أجنبي

الأردن
نشر: 2020-01-04 15:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الحكومة تنفي بيع أراض في محمية ضانا لمستثمر أجنبي
الحكومة تنفي بيع أراض في محمية ضانا لمستثمر أجنبي

نفت الحكومة عبر منصة حقك تعرف بيع أراض في محمية ضانا لمستثمر أجنبي.

وجدد مدير مديرية دائرة اراضي بصيرا ابراهيم الشحاحدة التأكيد على عدم صحة المعلومات التي تزعم بيع اراضي منطقة ضانا لمستثمر أحنبي.

وشدد الشحاحدة على ان مديرية اراضي بصيرا لم تشهد اي عملية بيع اراض لمستثمرين أجانب خلال السنوات السابقة,وأن كل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عار عن الصحة.

واكد ان اراضي محمية ضانا مسجلة بالكامل باسم خزينة المملكة الاردنية الهاشمية/ حراج, وان التشريعات تمنع البيع أو المبادلة لاراضي الحراج الا المنفعة العامة التي تتم عبر موافقات رسمية, واجراءات قانونية معلنة.

بدوره اوضح مدير محمية ضانا المهندس عامر الرفوع بأن اراضي محمية ضانا باسم الخزينة, ومخصصة للجمعية الملكية لحماية الطبيعة, ولا يمكن التصرف بها بأي شكل من الاشكال, وكذلك بناء على تعليمات الجمعية الخاصة بحماية التنوع البيئي.

وأشار الرفوع الى ان الحكومة منحت تفويضا عام 2016 لمستثمر محلي من القطاع الخاص, لدراسة استكشاف خامات النحاس في محمية ضانا, على مرحلتين, الاولى تبلغ مساحة 61 كيلو مترا مربعا, والثانية 45 كيلو مترا مربعا, وذلك تحت رقابة الجمعية العلمية الملكية لحماية الطبيعة.

واوضح ان المرحلة الاولى انتهتمن دراسات تقييم الاثر البيئي المبدئي, فيما بدات الجمعية بدراسات الاثر البيئي للمرحلة الثانية للرقابة على الامور التي تخص البيئة.

أخبار ذات صلة

newsletter