وزارة الزراعة تنفذ تمرينا لمكافحة الجراد الصحراوي في معان - فيديو

محليات
نشر: 2020-03-04 17:01 آخر تحديث: 2020-03-04 17:19
من التمرين
من التمرين

اطلق وزير الزراعة م إبراهيم الشحاحدة رئيس اللجنة العليا لمكافحة الجراد الصحراوي شارة الانطلاق لإجراء التدريبي الاستباقي لمكافحة الجراد الصحراوي والذي ضم الكوادر المدربة واليات المناسبة وفرق الاستكشاف وفرق المكافحة وقد اجري برنامج تدريبي ضم استلام المعلومة الاستكشافية وتحديد مكان السرب وإطلاق المكافحة عبر الرش الرذاذي المباشر لمنطقة واسعة بمساحة ١٥٠ دونم تم رشها في خلال ٧ دقائق وقد استخدم في التدريب ٥ آليات غطت كل آلية ٥ دونمات في الدقيقة.

وبين الشحاحدة ان هذا الإجراء جاء بعد تفقد الجاهزية من المواد واليات والكوادر و إجراء التمرين تأكيد على الجاهزية والوقوف الحي على مراحل التعامل مع الجراد.

وتحدث الشحاحدة ان هناك متابعة ورقابة حثيثة ومتواصلة لحركة الجراد عبر الإقليم ودول الجوار ونؤكد على خلو الأردن من الجراد


اقرأ أيضاً : هل أكل الجراد آمن؟ وهل له فوائد؟


وكانت  قد أشار مدير زراعة العقبة المهندس جمال العوران إلى أن العقبة قد تكون الحاضنة والموقع الاول للجراد الصحراوي الذي يشكل خطراً كبيراً على المملكة.


اقرأ أيضاً : الزراعة: العقبة قد تكون الحاضنة والموقع الأول للجراد الصحراوي


كما أكدت وزارة الزراعة في وقت سابق أن كثافة تكاثر الجراد وتغير اتجاه الريح يشكلان بيئة خصبة لدخول أسراب الجراد خلال الفترة المقبلة.

وقالت  إن تهديد الجراد للأردن ما زال قائما، مبديةاستعدادها التام وفق خطة الاستجابة الخاصة بالجراد الصحراوي وكذلك خلال الساعات المسائية، وعمليات المسح والاستكشاف في المناطق الجنوبية، والتأكد من جاهزية الآليات الخاصة بالمكافحة. وقالت الوزارة: إن تهديد الجراد ما زال قائما

 


اقرأ أيضاً : الزراعة: تهديد الجراد للأردن ما زال قائما


  

 

أخبار ذات صلة