أول تصريح للناطق الجديد بملف كورونا : سنتحقق من وجود "الصراصير" داخل غرف العزل.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-03-04 10:17 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
تحرير: رامي عيسى
ارشيفية
ارشيفية

قال الناطق الإعلامي الجديد لملف كورونا في وزارة الصحة، الدكتور نذير عبيدات، إنه لا يوجد أي اصابات جديدة في الأردن تحمل فيروس كورونا، سوى الحالة التي تم الاعلان عنها سابقا وموجودة في مستشفى الأمير حمزة.

وأكد خلال اتصال هاتفي مع رؤيا، أنه كان هناك حالات اشتبه باصابتها بفيروس كورونا، حيث تم اجراء الفحوصات المخبرية اللازمة لهم وأظهرت النتائج خلوهم من الفيروس.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يكشف: هكذا دخل أول مصاب بـ "كورونا" إلى الأردن


وأضاف أن الشاب موجود داخل العزل الصحي وبرفقته صديقه القادم من إيطاليا معه بالطائرة، مشيرا إلى أنه سيتم عمل عدد من الفحوصات المخبرية اللازمة أكثر من مرة للتأكد من خلوه بفيروس كورونا،  ولم يحدد موعدا لخروج المصاب وصديقه من المستشفى .

وفيما يتعلق بالنظافة، أكد عبيدات على أن موضوع النظافة مهم جداً، مشيرا إلى الأشخاص الموجودين بالعزل داخل الفندق لايوجد لديهم أي شكاوى.

وبين أن هناك عدد من الشكاوى وردت الى الوزارة بخصوص النظافة داخل غرف العزل الصحي بالبشير، مشددا على أن الوزارة تعمل اخذ الاجراءات الضرورية اللازمة لمتابعة هذه الشكاوى.


اقرأ أيضاً : تعيين نذير عبيدات مسؤول لملف كورونا في الأردن


وبعد شكوى الشاب محمد الحياري الموجود في العزل الصحي بوجود "صراصير" داخل الغرفة، علق عبيدات "سنتحقق من موضوع الصراصير ونقوم بفتح تحقيق بالموضوع"، وسنعمل على التشديد بموضوع النظافة داخل غرف العزل الصحي لأنها مهمة.

وعن الماسحات الحرارية الموجودة في المطارات والحدود، أكد عبيدات أنها تعمل، مشيرا إلى أنه تم طلب أجهزة أخرى للمطارات والحدود وسيتم تزويدها بماسحات حرارية كبيرة.


اقرأ أيضاً : تعرف على الدليل الشامل للتعامل مع فيروس كورونا للوقاية منه


وبين عبيدات خلال حديثه، أن هناك اجراءات أهم من الكشف عن الحرارة للأشخاص القادمين حيث يمكن ان يكون الشخص مصاب بفيروس كورونا ولا يوجد لديه حرارة، واخرين غير مصابين بالفيروس ولديهم حرارة.

وقال إن على الأجهزة الأمنية ان تعمل على منع غير الأردنيين من الدخول إلى المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، وفيما يتعلق بالأردنيين القادمين من الخارج عليهم الذهاب الى الحجر الصحي المناسب اذا كانوا لا يعانون من المرض.


اقرأ أيضاً : إجراءات لمنع احتكار الكمامات في الاردن وتوفيرها لجميع المواطنين.. فيديو


وعن الأجهزة المستخدمة لفحص المصابين "كت"، قال عبيدات إنه لا يمكن استخدامها في المعابر الحدودية لأن ذات مستوى عال من الامان ويجب ان تكون في مختبرات مركزية، ولا يمكن فحص كل شخص بها، بسبب كلفتها العالية.

وقال أن الوزارة فعلت الخط الساخن للمواطنين، وهو اجراء فعال ومناسب وضروري للاستفسار عن أسئلتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter