إجراءات لمنع احتكار الكمامات في الاردن وتوفيرها لجميع المواطنين.. فيديو

محليات
نشر: 2020-03-03 23:17 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

ثلاثة وزراء في مكان عمل المواطن المصاب بفيروس كورونا.. جولة تفقدية وتطمينية حرص الوزراء خلالها على التأكيد على أن الوضع العام لكورونا في المملكة تحت السيطرة.


اقرأ أيضاً : فيروس كورونا يتمدد خارج الصين.. وارتياح لارتفاع نسبة المتعافين - فيديو


وفي تصريح مخالف لتأكيد وزير الصحة بعدم توفر أي علاج أو لقاح للفيروس، قال مدير مستشفى الأمير حمزة لرؤيا إن العلاج موجود وهو في الطريق إلى المملكة، مشيرا إلى أن نسبة كفاءته تصل إلى ثمانين في المئة.

مستشفيات المملكة أعلنت رفع مستوى الجاهزية بتوفير أجنحة عزل مجهزة لأي حالات يتم الاشتباه بإصابتها يفيروس كورونا، في إطار البروتوكول المتبع للتعامل مع الفيروس.


اقرأ أيضاً : تعميم من "التربية" حول تأثير "كورونا" على دوام المدارس في الأردن.. تفاصيل


 

وفي إطار الاستعدادات، أصبحت الكمامات حديث الساعة بين الأردنيين، وسط شكاوى من الاحتكار والاستغلال من قبل بعض التجار، ما دعا المؤسسة العامة للغذاء والدواء إلى تكثيف إجراءاتها التفتيشية وإغلاق عدد من الصيدليات المخالفة.

غرفة صناعة الأردن أكدت أن الصناعة الوطنية قادرة على تغطية السوق بكل المواد اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، مثمنة قرار الحكومة بإعفاء هذه المستلزمات من ضريبة المبيعات.


اقرأ أيضاً : الحكومة تشتري "كمامات طبية" تم التحفظ عليها


وغداة الإعلان عن الإصابة الأولى في الأردن، حذرت وزارة الصحة والأجهزة الأمنية من تداول الشائعات حول كورونا، مشددة على أهمية الالتزام بروح المسؤولية المجتمعية والشراكة لمواجهة الأزمة.

أخبار ذات صلة

newsletter