الصحة: الحجر على 11 حالة جديدة قدمت الى الأردن للتأكد من سلامتهم من "كورونا"

الأردن
نشر: 2020-03-01 19:38 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
مستشفى البشير
مستشفى البشير

أكدت وزارة الصحة، مساء الاحد، الحجر على 11 حالة جديدة قدمت الى الأردن للتأكد من سلامتهم من "كورونا".


اقرأ أيضاً : وزير الصحة للأردنيين: تعطيل المدارس والتجمعات حال تفاقم كورونا


وقالت الصحة في  الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن، انه لم تسجل حالات إصابة بفيروس الكورونا المستجد في الأردن. ا

وتاليا التفاصيل: 

الحجر الصحي:  عدد الحالات الموجودة حاليا في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد: 43 حالة (11 حالة حجر جديدة منذ أمس). • العدد الكلي للحالات التي أدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوما وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 204 . تم استكمال نقل المتواجدين في الحجر الصحي في مستشفى الوبائيات - إدارة مستشفيات البشير إلى فندق في عمان تم استئجاره من قبل وزرة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر. وستكون تكلفة الإقامة فيه على نفقة وزارة الصحة. وتم عزل الفندق طبية بشكل كامل ويتوفر فيه فريق طبي.


اقرأ أيضاً : مجلس النواب للأردنيين: أوقفوا التقبيل حفاظا على سلامتكم


أبرز الإجراءات: أ- إجراءات تتعلق بالسفر . الدول التي يمنع حالية دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويحؤل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.


اقرأ أيضاً : حصيلة الاصابات بكورونا المستجد في المانيا ترتفع الى 117


أبرز الإجراءات:

أ‌- إجراءات تتعلق بالسفر 

الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.

مواد إعلامية متداولة:

في ظل تداول تسجيل صوتي لسيدة تدعي انتشار حالات إصابة في مستشفى المركز العربي، نفت وزارة الصحة وجود أي حالات إصابة او اشتباه بالإصابة في مستشفى المركز العربي في عمان، ونوهت لخطورة الإشاعات وأهمية استقاء المعلومة من مصدر رسمي.

في ظل ورود استفسارات إعلامية حول بطولة الملاكمة المُؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020م عن قارتي آسيا وأوقيانوسيا، والتي ستقام في عمّان خلال الفترة 3-11 آذار الجاري، تؤكد اللجنة المحلية المنظّمة التابعة للجنة الأولومبية الأردنية التزامها بإجراءات السلامة والاحتياطات الصحية الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، وأن جميع المشاركين في البطولة من دول شهدت انتشاراً للمرض قد خضعوا لفحوصات أكدت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 

نصائح وإرشادات وقائية:

تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.

غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام.

تغطية الفم والأنف عند السعال.

أخبار ذات صلة

newsletter