"الصحة" توضح طرق الوقاية من فيروس كورونا.. صور

محليات
نشر: 2020-02-29 20:40 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

دعت وزارة الصحة الأردنية مساء السبت، عبر رسائل نصية (SMS) المواطنين إلى اتباع إجراءات وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في الرسالة التي وجهتها للمواطنين: "الحمد لله الأردن بخير ولكن عشان نظل بخير لازم نقوم بالإجراءات الوقائية اللازمة حتى نحمي أنفسنا وأحبتنا من العدوى بفيروس كورونا، وغير كورونا".


اقرأ أيضاً : الصحة: لا حالات كورونا مسجلة في الاردن حتى مساء السبت .. الموجز اليومي


ودعت المواطنين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الفيروس.

وأكدت وزارة الصحة خلال موجزها اليومي لتطور حالات فيروس كورونا في الأردن أنه تم ادخال 21 حالة جديدة مشتبه باصابتها بفيروس كورونا إلى الحجر الصحي منذ الجمعة، ليرتفع عدد الحالات الموجودة داخل الحجر الصحي إلى 36 حالة.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يتفقد مطار الملكة علياء للاطلاع على الاجراءات الأمنية والوقائية والعلاجية


وتتمثل الإجراءات، حسب نشرة توعوية للوزارة بالامتناع عن التقبيل والاكتفاء بالمصافحة، والحد من شرب القهوة السادة من فنجان واحد، والحذر من لمس العينين أو الأنف والفم دون غسل اليدين، وضرورة استعمال مناديل ورقية عند السعال والعطاس.

وأكدت الوزارة على المواطنين ضرورة مراجعة أقرب مستشفى عند الشعور بالمرض، مبينة أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا، تأتي على شكل صداع والتهاب بالحلق وارتفاع في درجة الحرارة وضيق التنفس والسعال والرشح وإسهال في بعض الحالات.


اقرأ أيضاً : فيروس كورونا يعود ويصيب متعافين منه في العالم "سلوك الخطير"


وقالت الوزارة إنه يجري نقل المتواجدين في الحجر الصحي في مستشفى الوبائيات – إدارة مستشفيات البشير إلى فندق تم استئجاره من قبل وزرة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر. 

وستكون تكلفة الإقامة فيه على نفقة وزارة الصحة. وتم عزل الفندق طبياً بشكل كامل ويتوفر فيه فريق طبي.


اقرأ أيضاً : الصحة: امتنعوا عن التقبيل واكتفوا بالمصافحة


وأضافت أن العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد 200.

أخبار ذات صلة

newsletter