الأردنيون يبدون مخاوفهم من وصول "كورونا" إلى الأردن: "الله يستر"

محليات
نشر: 2020-02-28 11:08 آخر تحديث: 2020-02-28 14:34
تحرير: إسماعيل عُباده
مستشفى البشير
مستشفى البشير
المصدر المصدر

أظهرت نتائج استطلاع نشرته رؤيا، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وجود مخاوف لدى العديد من الاردنيين من وصول فيروس "كورونا" الى الأردن.


اقرأ أيضاً : الحكومة تنشر آخر التطورات بشأن تعامل الأردن مع "كورونا" .. تفاصيل


الاستطلاع الذي شارك به نحو 50 الف شخص، من متابعي رؤيا، بين أن 64% من المشاركين أبدو مخاوفهم من وصول الفيروس الخطير الى المملكة، وتداعيات انتشاره بين المواطنين - لا قدر الله -.

بينما أبدى 36% من المشاركين بالاستطلاع، عن عدم مخاوفهم من وصول كورونا الى الأردن.


اقرأ أيضاً : بيان من السفارة الصينية في الأردن حول "فيروس كورونا"


الناشطة Nesreen Shalkhoub، قالت : "ان شاء الله ما بيوصل وان شاء الله ما حدا بينصاب ولا حدا بيتأذى.. لكن إذا لا سمح الله وصل هينا متوكلين على ربنا بكل شيء واللي كاتبه الله رح يصير.. ان شاء الله ما بصير الا كل خير".

وقال الناشط Ahmad Emad Dh : " احلى اشي بالڤايروس انه ما عنده واسطه.. فرصة للمجتمع يشوف العدالة الاجتماعيه ولو حتى بالمرض".

بينما علقت Mays Rizeq بقولها : " الكورونا حاسة فينا ما رح توصل لعنا لانه اذا وصلت الحكومة بتدفعها مصاري على يلي رح ينصابوا فيها رح تطلع خسرانة رح تحزن علينا ".

ومن الاشخاص الذي أبدوا عدم مخاوفهم من الفيروس، قالت Amal Almalkawi: " لا مش خايفين ب إذن الله بعيد عنا والوقاية خير من قنطار علاج".


اقرأ أيضاً : هام للأردنيين الحاصلين على تأشيرات سعودية لأداء العمرة.. تفاصيل


وفي سياق متصل، قال الناشط فتحي يوسف: " مش خايفين من كورونا خايفين من تجار الدم .... تجار الكمامات".

الناشط Abed Alhamid Alkhararbeh قال : " عندنا مسؤولين اكثر ضرر من الكورونا" بينما ذكر Saddam Adel Obeidat: " طبعا لا كلنا ثقه بوزاره الصحه والمستشفيات والمرافق الصحيه".

بكر العطار قال في تعليقه على الاستطلاع : " يعني بدكو تخلصو منا خلصو فينا حلابة اول اشي بعدين بتخلصو منا مهو كورونا صايب مصارينا سبحان الله".

وقال الناشطة Esraa Swsw : " عاساس مافي بالاردن.. كل الدول فيها كورونا سبحان الله بس بالاردن مافي ".

وفي تعليق مختلف، قالت Lawyer Fakher: " لا طبعا اصلا في كتير بالاردن ناس بنتحرو من هالحياه والعيشه الصعبه يعني بيجي كرونا بفوتهم الجنه بدل مايفوتو النار منتحرين".

Nariman Sheini قالت : " نعم خايفين من كورونا بس ربنا موجود معنا هو الشافي والعافي امين". 


اقرأ أيضاً : الصحة الكويتية: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 45 شخصاً


الناشط صدام الشطي: "الوقايه الحقيقه من فايروس كورونا هي تناول الاطعمه التي تساعد على صحة وتقوية الجهاز المناعي فـۣۛـۣۛي جسم الانسان ولا داعي للهلع والخوف".

وقالت Sara Sameer: "عنا يانسون ليش انخاف"، بينما علق Yousef Yousef :"اللهم يحميكم الموضوع مش مزحه الله يبعد عنكم وعنا يا كريم".

للمشاركة بالاستطلاع وابداء رأيكم: 

 

أخبار ذات صلة