ما هو مصير الأردنيين الحاصلين على تأشيرات لأداء العمرة؟

محليات
نشر: 2020-02-27 11:02 آخر تحديث: 2020-02-27 12:14
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

بدأت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في الأردن الخميس، بإبلاغ مكاتب الحج والعمرة بقرار المملكة العربية السعودية القاضي بمنع دخول المعتمرين إلى أرضيها وبالتالي وقف إصدار تأشيرات لذلك الغرض أيضا ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وقال الناطق باسم وزارة الاوقاف حسام الحياري في تصال هاتفي مع رؤيا إن الأردنيين الحاصلين على تأشيرات لأداء العمرة قبل صدور القرار لن يتمكنوا من دخول الأراضي السعودية، مشيرا إلى أن الوزارة تنتظر قرارا من السلطات السعودية بهذا الخصوص،على أن يتم الإعلان عنه حال وروده فورا للأردنيين .


اقرأ أيضاً : بيان من وزارة الأوقاف الأردنية حول قرار السعودية تعليق العمرة مؤقتاً


وأوضح الحياري إن التفاصيل الكاملة حول منع دخول المعتمرين الأردنيين إلى السعودية، ليست واضحة بالشكل الكامل.


اقرأ أيضاً : كيف ستتعامل السعودية مع فيروس كورونا في موسم العمرة ؟


ويشار إلى إن السلطات السعودية علقت، الخميس الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، مؤقتاً،والسياحة من كل دول العالم وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : هام للأردنيين الحاصلين على تأشيرات سعودية لأداء العمرة.. تفاصيل


وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قالت الخميس عبر حسابها في "تويتر"، أنها تعمل على مدار الساعة من خلال مركز خدمات المستفيدين في الوزارة، للرد على استفسارات من حصلوا على التأشيرة ويرغبون في معرفة الإجراءات المتبعة وذلك على الرقم 00966920002814، حيث تحسب على المتصل بتكلفة محلية من الدول التالية: مصر، الجزائر، باكستان، الهند، إندونيسا، تركيا.


اقرأ أيضاً : السعودية تعلق الدخول إليها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً بسبب كورونا


أخبار ذات صلة