مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارشيفية

29 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في الصين

29 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في الصين

نشر :  
منذ 4 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 4 سنوات|

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن "فيروس كورونا المستجدّ" في الصين، الخميس، إلى 2.744 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية وفاة 29 شخصا بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد منذ حوالى شهر.


اقرأ أيضاً : تل آبيب تنصح بتجنّب السفر إلى الخارج خشية تفشي فيروس كورونا


وذكرت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء أن عدد الذين أصيبوا بالفيروس حتى اليوم في الصين القاريّة (بدون هونغ كونغ وماكاو) ارتفع إلى 78.497 شخصا بعدما سجّلت الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة 433 شخصاً، الغالبية الساحقة منهم (409) في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة الأمريكي: خطر فيروس كورونا في الولايات المتحدة قد "يتغير بسرعة"


وأعلنت أكثر من 40 دولة ومنطقة خارج بر الصين الرئيسي عن إصابات بالفيروس، وجرى رصد حالات إصابة في البرازيل وباكستان والنرويج واليونان ورومانيا والجزائر، الأربعاء، للمرة الأولى.

 يذكر أن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ظهر أولاً في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.


اقرأ أيضاً : السعودية تعلق الدخول إليها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً بسبب كورونا


وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد" الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".