تفاصيل فيروس كورونا محليا وعالميا .. فيديو

محليات
نشر: 2020-02-24 23:28 آخر تحديث: 2020-02-24 23:28
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو
المصدر المصدر

اتسع الفتق على الرائق ففيروس كورونا الذي بدأ في مدينة بالصين انتشر في معظم دول العالم حتى اقترب من الأردن التي صرحت عبر مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة مساعد أمين عام الوزارة الدكتور عدنان إسحق بأن الأردن أصبح وسط منطقة وسط منطقة بفيروس كورونا، مؤكدا أنه من مصلحة المملكة رفع الجاهزية والتأهب المنع دخول هذا الوباء للمملكة.


اقرأ أيضاً : بيان من الصحة حول اجراءات التعامل مع فيروس الكورونا في الأردن


اسحق أكد خلال استضافته ببرنامج نبض البلد أنه تم رفع حالة التأهب على كافة المعابر، حيث تم تعزيز هذه المعابر بكوادر صحة بزيادة العدد، وتم تزويدهم بمساحات

حرارية يدوية حتى يتم الكشف عن أي قادم للأردن يعاني من الحرارة، وبعد ذلك يتم فحصه سريريا بشكل كامل والتأكد من خلوه من أي أعراض تنفسية حادة.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تكشف حقيقة إصابة مريضة بفيروس كورونا في الأردن


صينيا تصر السلطات على أنها تحقق تقدما في السيطرة على الفيروس، رغم تواصل ارتفاع عدد الوفيات مع تأكيد 150 وفاة إضافية، ما رفع العدد الرسمي للوفيات إلى

الضم نحو 2600.

عالميا ومع ارتفاع عدد الإصابات والوفيات الجديدة زادت المخاوف بشأن احتمال تحوله إلى وباء مع بروز كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران خلال الأسبوع الفائت في واجهة انتشار المرض. 

دول أخرى مثل من أفغانستان والبحرين والكويت والعراق أعلنت عن أولی حالات الإصابة بالفيروس لديها بينما ارتفع مجموع عدد الوفيات في إيران إلى 12 وهو الأعلى خارج الصين.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة: هذا ما ننصح به الأردنيين في التعامل مع فيروس كورونا


اقتصاديا يؤثر الفيروس بشكل متزايد على الاقتصاد العالمي، مع إغلاق العديد من المصانع في الصين أو انخفاض عدد العاملين فيها بسبب إجراءات الحجر الصحي، بينما تأثر السفر عالميا بشكل كبير حيث أعرب وزراء المالية وحكام المصارف المركزية في دول مجموعة العشرين عن قلقهم حيال تداعيات الفيروس عالميا.

أخبار ذات صلة