وزارة الصحة: هذا ما ننصح به الأردنيين في التعامل مع فيروس كورونا

محليات
نشر: 2020-02-23 21:54 آخر تحديث: 2020-02-23 22:53
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أكد الدكتور عدنان إسحق مساعد أمين عام وزارة الصحة أن الوزارة قررت رفع درجة التأهب والجاهزية على كافة معابر التي تربط الأردن مع دول الجوار، بالاضافة إلى المطارات والمداخل البحرية.


اقرأ أيضاً : الأردن يقرر فحص جميع المسافرين القادمين من فلسطين خشية كورونا.. فيديو


وقال إسحاق خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، مساء الأحد، إن الأردن أصبح وسط منطقة ملتهبة وسط فيروس كورونا، مؤكدا أنه من مصلحة المملكة رفع الجاهزية والتأهب لمنع دخول هذا الوباء للأردن.

وأضاف أنه تم رفع حالة التأهب على كافة المعابر، حيث تم تعزيز هذه المعابر بكوادر صحة بزيادة العدد، وتم تزويدهم بمساحات حرارية يدوية حتى يتم الكشف عن أي قادم للأردن يعاني من الحرارة، وبعد ذلك يتم فحصه سريريا بشكل كامل والتأكد من  خلوه من أي أعراض تنفسية حادة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تمنع غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الدخول إلى المملكة


وأشار إلى أنه يتم فحص كل شخص قادم للأردن عبر المطار او المعابر البرية والبحرية، وفي حال وجود شخص يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة، يتم استدعائه واخذه الى غرفة منفصلة وعمل فحص دقيق له وإذا كان يعاني من أعراض تنفسية حادة وتم الاشتباه بأنه احمل لفيروس كورونا يتم منعه من دخول المملكة، إذا غير أردني، وخصوصا قادم من الصين وكوريا الجنوبية وإيران.

ونصح الأردنيين بعد السفر للمناطق الموبوءة كافة إلا للضرورة القصوى، باستثناء الصين التي تم منع السفر لها بتاتا.

وحول موضوع الكمامات، قال إسحق إن هناك تهافت غير مبرر في الأردن، مطمئن الأردنيين أنه يوجد مخزون رضي للكمامات في وزارة الصحة والخدمات الطبية والقطاع الخاص، رغم سحب المواطنين لها من السوق.

ولفت أن الوضع الحالي في الأردن لا يستدعي استخدام الكمامات لان الوضع مطمئن ولا يستدعي ذلك، وينصح باستخدامها في حالة السفر أو التعامل مع مع الحالات المؤكدة بفيروس كورونا او المشتبهة الكوادر الطبية.

أخبار ذات صلة