وزارة الصحة الفلسطينية تعلن استعدادها للتعامل مع أي إصابة بفيروس كورونا - فيديو

فلسطين
نشر: 2020-02-23 22:00 آخر تحديث: 2020-02-23 22:00
فيروس كورونا
فيروس كورونا
المصدر المصدر

أول حالات الاصابة بفيروس كورونا أعلنت لدى الاحتلال ، تبعها الاعلان عن اكتشاف اصابة عدد من السواح الكوريين ممن زاروا الاراضي المحتلة عقب عودتهم لبلادهم. 


اقرأ أيضاً : وزيرة الصحة الفلسطينية تحذر من "التقبيل" خشية كورونا


حالة من البلبلة ثارت بين اوساط الفلسطينيين بعد الاعلان عن انهم زاروا مدنًا في الضفة الغربية منها الخليل ونابلس وبيت لحم واريحا والقدس، 

وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت انها اغلقت مطاعم دخلها الكوريون وقامت بفحص كل من تعامل معهم خلال زيارتهم التي انتهت يوم الخامس عشر من الشهر الجاري، واكدت ان نتائج فحوصات لتسعة وسبعين مواطنًا جاءت سلبية.

الوزارة التي أكدت انها تنسق مع الاحتلال فيما يتعلق بالحواجز الفاصلة بين الاراضي المحتلة عام ثمانية واربعين ومناطق الضفة الغربية، فيما تنسق مع الاردن فيما يتعلق بمعبر الكرامة، اشارت لانها انشأت نقاط فحص اولي قرب استراحة اريحا تفحص خلاله كل القادمين من الدول التي أعلنت منظمة الصحة العالمية انتشار المرض فيها، ومن ثم يتم تحويلهم لحجر صحي في مركز مختص قرب المدينة، وزيرة الصحة أكدت ان طواقم وزارتها ستنتهي اليوم من تجهيز مشفى متخصص ميداني يضم وحدات عناية مكثفة.


اقرأ أيضاً : تجار فلسطينيون "يحتجزون" الكمامات للتلاعب بأسعارها عند وصول كورونا


حالة الطوارى التي أعلنتها الصحة الفلسطينية في مستشفياتها ومراكزها تقوم على التنسيق مع مختلف الجهات، فيما بدا من كلام الوزيرة بروز مشكلة اختفاء الكمامات من الاسواق حيث قالت بأن التجار قاموا بالحجر عليها.


اقرأ أيضاً : الصحة: الأردن وسط منطقة ملتهبة تفشى بها فيروس كورونا


أخبار ذات صلة