Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن منتصف ليلة الإثنين/الثلاثاء ونهار الثلاثاء | رؤيا الإخباري

حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن منتصف ليلة الإثنين/الثلاثاء ونهار الثلاثاء

طقس
نشر: 2020-02-23 17:42 آخر تحديث: 2020-02-23 17:49
حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة منتصف ليلة الإثنين/الثلاثاء ونهار الثلاثاء
حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة منتصف ليلة الإثنين/الثلاثاء ونهار الثلاثاء

قال موقع طقس العرب إن كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العالية،  تندفع إلى الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، وتسلك مساراً غير اعتيادي إلى الداخل من الأراضي المصرية، وذلك بالتزامن مع امتداد لمنخفض البحر الأحمر على السطح صوب المنطقة وشمال الجزيرة العربية.


اقرأ أيضاً : حالة الطقس المتوقعة في الأردن للأحد.. تفاصيل وفيديو


 وسيؤدي هذا التلاقي، إلى نشوء أحوال جوية غير مستقرة، قوية التأثير، فوق الأراضي المصرية وشبه جزيرة سيناء كذلك شمال الأراضي السعودية، ولاحقاً صوب العراق على شكل جبهة هوائية باردة.

 كيف ومتى  ستؤثر حالة عدم الاستقرار على المملكة؟ 

وفيما يتعلق بالمملكة، ستتأثر عموم المناطق بالحالة الجوية، لكنها تتركز بشكل أكبر على جنوب وشرق المملكة، بما في ذلك العقبة.

 حيث تتهيأ الفرصة مع ساعات ليل الإثنين/الثلاثاء لهطول زخات متفرقة من المطر والبَرَد في عموم مناطق الشريط الغربي للمملكة بما فيها العاصمة عمان، ويكون الهطول غزيراً مع ساعات الليل المتأخرة وفجر وصباح الثلاثاء في المنطقة الجنوبية وتشمل منطقتي وادي عربة وإقليم العقبة بمشيئة الله.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي يؤثر على جنوب الأردن مساء الاثنين متبوع باستقرار على الأجواء (طقس العرب)


 حيث يُحذّر من تشكل السيول وجريان الأودية في المنطقة الجنوبية ويشمل مناطق وادي عربة وإقليم العقبة كذلك، نظراً للغزارة المتوقعة في الهطول المطري.

ويتوقع أن يكون الهطول على هيأة ثلوج، فوق المرتفعات الجبلية العالية الحدودية مع السعودية، والتي ترتفع أكثر من 1700 متراً عن سطح البحر، وتشمل منطقة أم الدامي، مع احتمالية لأن يطال التساقط الثلجي كذلك مرتفعات منطقة رأس النقب وغرب محافظة معان العالية، بمشيئة الله. أما مرتفعات منطقة تبوك السعودية ومرتفعات سيناء المصرية ستشهد تساقطاً ثلجياً كثيفاً وبشكل غير اعتيادي.

ويُحتمل أيضاً تشكل الضباب لفترات وجيزة، في بعض مناطق السهول الشرقية في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.


اقرأ أيضاً : الزراعة: تهديد الجراد للأردن ما زال قائما


ونهار الثلاثاء، يطرأ انخفاض ملموس وكبير على الحرارة، ويكون الطقس بارداً وغالباً غائم معظم الأحيان، وضبابياً في الجبال مع هبوب رياح غربية نشطة السرعة، ويستمر هطول الأمطار الغزيرة، بمشيئة الله،  في عموم المنطقة الجنوببة، بما فيها إقليم العقبة، كذلك الحال يتوقع هطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط وشرق المملكة، ترفق بالرعد وزخات البَرَد أحياناً.

ومع ساعات المساء، تتراجع الفعالية الجوية عن أغلب مناطق المملكة، وتضعف فرص الهطولات المطرية، كما ويستمر تشكّل الضباب فوق الجبال، وربما مناطق السهول الشرقية مع ساعات فجر وصباح الأربعاء.

أخبار ذات صلة

newsletter