Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المصري: الاحتلال يخطط للتمدد بشكل أكبر وفلسطين يجب أن تبقى في الذاكرة | رؤيا الإخباري

المصري: الاحتلال يخطط للتمدد بشكل أكبر وفلسطين يجب أن تبقى في الذاكرة

الأردن
نشر: 2020-02-21 15:16 آخر تحديث: 2020-02-21 16:06
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري "إن علينا في الأردن أن نقف صفا واحدا خلف جلالة الملك عبد الله الثاني، ونحمي الأردن البلد الآمن والمستقر، مشيرا إلى مخططات الاحتلال التي وصفها بالواضحة والمعلنة وهي الاستمرار في التمدد بشكل أكبر".


اقرأ أيضاً : أردنيون يؤدون صلاة الجمعة أمام السفارة الأمريكية في عمان رفضا لصفقة القرن.. فيديو وصور


وبين المصري "أن العالم الذي نسي حقوق الشعوب، ونسي حقوق الشعب الفلسطيني ماطل أكثر من 50 عاما إلى أن سمح لهذا الكيان أن يقوم عبر كل الممارسات والسرقة الممنهجة"، مشددا على "أننا لن نقبل إلا بعودة فلسطين والقدس".

وأكد أن فلسطين يجب أن تبقى في الذاكرة، إلى حين إعادتها إلى أصحابها الأصليين بالعمل الجاد، وبما تتميز به ثقافتنا العربية والإسلامية".

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل إشهار رواية "عائدة إلى أثينا" للكاتب عامر طهبوب في المكتبة الوطنية بحضور وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، ووزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة.

وقال مؤلف الرواية عامر طهبوب في كلمته، إن الفلسطيني المعذب قد حمل صوته في شتات المنافي، وحمل روح المكان، وذاكرته أكبر من جغرافيا بلاد الآخرين، واكبر من التاريخ، ولكنها ليست أكبر من وطنه الفلسطيني الذي هو أوسع من ذاكرة وملهم الحلم والعنوان الدائم.


اقرأ أيضاً : إطلاق حملة "العودة.. حقي وقراري" من الأردن.. فيديو


وأضاف "كل العناوين في حياة الفلسطيني واقع وكل الجغرافيا في عقله متحركة والجغرافيا الثابتة الوحيدة هي أرضه التي أجبر على تركها، وهو ما زال يعلم ابنائه أن العودة قرار لا رجعة فيه، والعودة ليست حلما في عقل الفلسطيني، وانما إيمان راسخ وقرار اتخذه وهو في طريقه للهجرة". وفي نهاية الحفل الذي أداره رئيس رابطة الكتاب سعد الدين شاهين، سلم راعي الحفل درع رابطة الكتاب إلى الروائي طهبوب، وإلى وزير الثقافة، ومدير المكتبة الوطنية.

أخبار ذات صلة

newsletter