أمن الدولة تخفض حكمها بحق شاب أردني كان يخفي "قذائف هاون ومدفعية ودبابات" بمنزل والده

محليات
نشر: 2020-02-11 21:57 آخر تحديث: 2020-02-11 21:57
تحرير: ليندا المعايعة
قذائف هاون
قذائف هاون
المصدر المصدر

خفضت محكمة امن الدولة الاثنين حكما على متهم حائز لقذائف هاون ودبابات و75 قذيفه مضادة للطائرات اخفاها في منزل والده بإحدى محافظات شمال شرق المملكة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع .

وحكمت المحكمة على المتهم الموقوف منذ حزيران من عام 2018 والذي جرم بجناية حيازة مادة مفرقعه بقصد استخدامها على وجه غير مشروع الوضع بالاشغال المؤقته 7.5 سنة بعد تخفيض العقوبة من 15 سنه لاخذ المحكمة بالاسباب المخففه التقديريه لكونه شاب وفي مقتبل العمر.

واعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور علي مبيضين وعضوية القاضي المدني الدكتور ناصر السلامات والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة.

وبحسب ما كشفت عن المحكمة في قرارها انه "في عام 2015 احضر والد المتهم وبرفقته عدد من أصدقائه مجموعه من القذائف بداخل شوال ابيض الى منزل المتهم في المفرق وطلب من ابنه االمتهم بان يقوم باخفاء هذه القذائف عن طريق حفر حفرة بعمق اكثر من 3 امتار داخل حديقة المنزل" .


اقرأ أيضاً : مرشدة مدرسة تكشف جريمة هتك عرض إحدى الطالبات في الأردن


وقالت ان المتهم قام بحفر هذه الحفرة واخفاء هذه القذائف والتي تشمل 57 قذيفه مضادة للطائرات عيار 40 ملم وقذيفة مدفعية هاوترز عيار 4.5انش وقذيفة هاون ومؤخرة قذيفه هاون عدد 2 ،وقذيفة دبابات خارق للدروع عيار 75 ملم ،وراس قذيفة هاون .

وفي عام 2017 قام المتهم بإخراج هذه القذائف من الحفرة المخبأ فيها تلك القذائف ،وقام بوضعها داخل قفص بلاستيكي وبعدها قام بتصوير هذه القذائف وعرض هذه الصور على شخص لم يتوصل التحقيق لهويته من اجل الاستفاده من هذه القذائف ، وقد كان المتهم يحوزها لاستخدامها على وجه غير مشروع ،الا ان امر اكتشاف هذه القذائف بحوزة المتهم من قبل الأجهزة الأمنية حال دون قيامه باستخدامها حيث قام سلاح الهندسة بنقلها وتدميرها في ميدان التدمير ،وتبين احتوائها على فيوزات تفجير وهي بهذه الحالة تعتبر من القذائف شديدة الانفجار وتؤدي الى اضرار بالارواح والممتلكات.

أخبار ذات صلة