مرشدة مدرسة تكشف جريمة هتك عرض إحدى الطالبات في الأردن

محليات
نشر: 2020-02-10 16:01 آخر تحديث: 2020-02-10 17:09
تحرير: ليندا المعايعة
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

كشفت مرشدة تربوية، تعمل بإحدى المدارس الحكومية في الأردن، جريمة هتك عرض مروعة تعرضت لها إحدى الطالبات، وألقي القبض على الجاني وهو صديق لوالدتها وزميل لها في العمل.

ودفعت نصيحة زميلة الطالبة المجني عليها من وقف الاعتداء عليها جنسيا عندما طلبت منها إبلاغ المرشدة التربوية في مدرستها لما تتعرض له من قبل زميل والدتها الذي اعتاد المبيت في منزلهم.

وبالفعل أخذت الطالبة بالنصيحة وأبلغت المرشدة الاجتماعي التي قامت بدورها بإخبار مديرة المدرسة، وقامت هي بإبلاغ والد الطالبة، وإدارة حماية الأسرة .

وأصدرت محكمة الجنايات الكبرى التي عقدت جلستها برئاسة القاضي الدكتور ماجد الرفايعة وبعضوية القاضيين انور ابو عيد ولؤي عبيدات حكما على المتهم الثلاثيني يقضي الوضع بالأشغال المؤقتة ٦ سنوات .

المحكمة جرمت المتهم الموقوف على ذمة القضية بجناية هتك العرض مكررة ٤ مرات عن الجريمة التي ارتكبها بحق الطالبة في غياب والدتها .

كما برأت المحكمة والدة الطالبة من جناية التدخل بهتك العرض وجناية التدخل بالشروع بالاغتصاب .

وقالت المحكمة في قرارها " لم يثبت للمحكمة أن المتهمة تدخلت باي صورة من الصور الواردة في القانون ..في جناية هتك العرض للمجني عليها ابنتها ذلك ان المجني عليها اكدت في شهادتها على أن اعتداء المتهم عليها في المرات الأربع كان في فترة غياب والدتها عن البيت".

 ووفق ما جاء في القرار، فإن المتهم تربطه علاقة صداقه وزمالة في العمل ( الطهي ) مع المتهمة والدة المجني عليها وكان يتردد على منزلها باستمرار وينام عندها في نفس المنزل الذي تقيم فيه مع ابنتيها المجني عليهما" . 


اقرأ أيضاً : اتصال عشوائي ينتهي بهتك عرض ومصاغ بـ5 آلاف دينار في الأردن


وتابعت " ان المتهم استغل الفترات التي كانت تخرج فيها المتهمة الى العمل وبقائه مع ابنتيها البالغتين ١٢ سنة و١٥ سنة لوحدهم حيث كان يقوم بهتك عرض ابنتيها ".

أخبار ذات صلة