الحكم على أردني أسس مجموعة "ذئاب منفردة" إرهابية

محليات
نشر: 2020-02-11 18:44 آخر تحديث: 2020-02-11 20:51
تحرير: ليندا المعايعة
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

اصدرت محكمة امن الدولة حكما مشددا يقضي وضع متهم أردني أسس مجموعة الذئاب المنفردة على التلجرام الى جانب ترجمة فيديوهات وبثها لصالح تنظيم داعش، بالاشغال المؤقتة 8 سنوات.

وجرمت المحكمة المتهم الموقوف منذ نيسان من عام 2019 بجناية التحريض على القيام بأعمال ارهابية والترويج لافكار تنظيم داعش الارهابي .

وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس محكمة أمن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور علي مبيضين وعضوية القاضي المدني الدكتور ناصر السلامات والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام أمن الدولة.

وكشفت لائحة الاتهام التي حصلت رؤيا على نسخة عنها النقاب عن الدور الذي كان يقوم به المتهم خلال عمله لصالح تنظيم داعش الارهابي.

وقالت اللائحة " خلال عام 2016 عمد المتهم الى متابعة اخبار واصدارات تنظيم داعش الإرهابي  من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حتى اقتنع بأفكارهم وأصبح من المؤيدين لذلك التنظيم الإرهابي .

وأضافت " بعدها قام المتهم بإنشاء صفحة وهمية على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وذلك لعدم اكتشاف أمره من قبل الأجهزة الأمنية ،وتواصل عبر هذه الصفحة مع شخص يدعى ابو صهيب الليبي لم يكشف التحقيق عن هويته، وهو أحد المؤيدين لتنظيم داعش ".

وافادت  ان ابو صهيب الليبي طلب من المتهم ان يقوم بفتح حساب  على موقع التواصل التلجرام حيث قام المتهم بفتح حساب وهمي على برنامج التلجرام من خلال رقم هاتف وهمي قام أبو صهيب الليبي عبر التلجرام حيث قام الاخير باضافة المتهم الى 3 مجموعات نشر عبر التلجرام وهذه المجموعات تقوم بنشر الإصدارات والاخبار الخاصة بتنظيم داعش الارهابي .

وبدا المتهم يقوم ايضا بالاشتراك في القنوات والمجموعات الخاصة بتنظيم داعش الارهابي ، وكان من خلال هذه القنوات يقوم بمتابعة الإصدارات الخاصة بالتنظيم ،وتداولها مع المشاركين في تلك المجموعات والقنوات ومتابعيها قاصدا بذلك الترويج لافكار التنظيم الارهابي داعش وتزيينها بهدف استقطاب وجذب المزيد من المؤيدين  للتنظيم ،وإيجاد حاضنة شعبية له .

وقد عمد المتهم وفق اللائحة الى الاشتراك بمجموعة تدعى أسرار المجاهدين  وهي مجموعة متخصصة بنشر المعلومات المتعلقة بالاسلحة والذخائر والامور العسكرية وهي تابعه لتنظيم داعش الارهابي، وقد قام من خلال هذه المجموعة  بتحميل عدد من الفيديوهات الى حسابه عبر التلجرام وبعد ذلك تواصل مع أبو أسيد وهو من احد عناصر التنظيم حيث قام الاخير بترجمة عدد من الفيديوهات العائدة لتنظيم داعش الارهابي من اللغة العربية الى اللغة الانجليزية كتابيا.

واضافت ان غاية المتهم كانت من الترجمة عمل قناة على التلجرام موجهة للغرب حيث قام المتهم بإنشاء قناة تسمى (الذئاب المنفردة)وكان يقوم بنشر بعض المواضيع التي يأخذها من مجموعة أسرار المجاهدين ان يقوم ابو اسيد بترجمتها له ،قاصدا بذلك التحريض على تنفيذ عمليات ارهابية فردية من قبل مؤيدي  التنظيم الموجودين في أمريكا وأوروبا ضد تلك الدول وضد أي شخص لا يعتنق الديانة الاسلامية من اليهود والنصارى نصرة لتنظيم داعش الارهابي.

كما قام المتهم بعمل عدة مجموعات بذات الاسم الذئاب المنفردة وكان يقوم بنشر روابط تلك المجموعات عبر المجموعات الخاصة والمؤيدة للتنظيم على التلجرام  وذلك لكسب مزيدا من المتابعين له عبر تلك القنوات وقد انضم الى هذه المجموعات عدد من المتابعين والمؤيدين لذلك التنظيم حوالي 300 عضو حيث جرى إلقاء القبض عليه في نيسان 2019.


اقرأ أيضاً : الحكم على طالب جامعي"داعشي" خطط لاستهداف دائرة المخابرات العامة الأردنية

 

أخبار ذات صلة