الحالة الجوية في الأردن فجر الأحد بحسب "تطبيقات الطقس"

طقس
نشر: 2020-02-09 00:48 آخر تحديث: 2020-02-09 01:29
العاصمة عمان
العاصمة عمان

يتأثر الأردن بكتلة قطبية قارسة البرودة مع فرصة ضعيفة لبعض الأمطار المتجمدة وزخات الثلج العشوائية فوق المرتفعات الجبلية خاصة في جنوب المملكة، وتؤدي إلى تأثر المملكة بموجة جليد وانجماد و أجواء قارسة البرودة خاصة مع ساعات الليل والصباح.

وتشير تطبيقات الطقس عبر الهواتف الذكية، الى تساقط زخات من الأمطار واحتمالية تساقط للبرد، مع اقتراب درجات الحرارة من الصفر المئوي.

وقال موقع طقس العرب إن الأردن سيشهد انخفاضا على درجات الحرارة بشكل مُتسارع وسيتحول الطقس خلال ساعات الليل ليُصبح شديد البرودة في أغلب مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : الحرارة تصل إلى 10 درجات تحت الصفر.. طقس العرب يحدد ذروة موجة الصقيع - فيديو


وأضاف أن ليلة الاحد على الاثنين ستنخفض درجات الحرارة فيها بشكل كبير وتبلغ ذروتها ليلة الاثنين على الثلاثاء، حيث ستكون درجات الحرارة في هاتين الليلتين ما دون الصفر المئوي.

وتوقع أن تتدنى درجات الحرارة خلال الليلة القادمة إلى حاجز الصفر في مناطق محدودة في القمم العالية الجنوبية من المملكة وربما فوق قمم عجلون وجرش.

وأكد أن ذروة الكتلة الهوائية الباردة شديدة البرودة ستكون مع ساعات فجر وصباح الاثنين، وأيضا مع مساء الاثنين والساعات الأولى من صباح الثلاثاء. 

ودعا إلى الانتباه من الانخفاض الحاد والكبير في درجات الحرارة صباح الثلاثاء إلى ما دون 5 درجات مئوية تحت الصفر  في العاصمة عمان والمدن الرئيسية في حيث تقل إلى 10 درجات مئوية تحت الصفر.

وقالت دائرة الارصاد الجوية إن شدة الهطولات تتراجع تدريجيا مع ساعات الليل، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، يرافقها هبات قوية أحيانا تتجاوز سرعتها 80كم/ساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من أخطار الانزلاق على الطرقات، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

كما حذرت من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية، والغبار في مناطق البادية.

 وأشار إلى أن الموجة القطبية قارسة البرودة التي تؤثر على الأردن ستنحسر بشكل تام يومي الأربعاء والخميس.

أخبار ذات صلة