الحرارة تصل إلى 10 درجات تحت الصفر.. طقس العرب يحدد ذروة موجة الصقيع - فيديو

طقس
نشر: 2020-02-08 21:50 آخر تحديث: 2020-02-08 22:38
ارشيفية
ارشيفية

قال المتنبئ الجوي من طقس العرب أيمن صوالحة إن الأردن سيشهد انخفاضا على درجات الحرارة بشكل مُتسارع وسيتحول الطقس خلال ساعات الليل ليُصبح شديد البرودة في أغلب مناطق المملكة.

وأضاف خلال حديثه لنشرة أخبار "رؤيا"، السبت، إن ليلة الاحد على الاثنين ستنخفض درجات الحرارة فيها بشكل كبير وتبلغ ذروتها ليلة الاثنين على الثلاثاء، حيث ستكون درجات الحرارة في هاتين الليلتين ما دون الصفر المئوي.


اقرأ أيضاً : ابتعاد المنخفض الجوي وبدء تأثير تدريجي للكتلة القطبية.. تفاصيل


وتوقع أن تتدنى درجات الحرارة خلال الليلة القادمة إلى حاجز الصفر في مناطق محدودة في القمم العالية الجنوبية من المملكة وربما فوق قمم عجلون وجرش.

وأكد أن ذروة الكتلة الهوائية الباردة شديدة البرودة ستكون مع ساعات فجر وصباح الاثنين، وأيضا مع مساء الاثنين والساعات الأولى من صباح الثلاثاء. 

ودعا إلى الانتباه من الانخفاض الحاد والكبير في درجات الحرارة صباح الثلاثاء إلى ما دون 5 درجات مئوية تحت الصفر  في العاصمة عمان والمدن الرئيسية في حيث تقل إلى 10 درجات مئوية تحت الصفر.

وأشار إلى أن الموجة القطبية قارسة البرودة التي تؤثر على الأردن ستنحسر بشكل تام يومي الأربعاء والخميس.

وأوضح صوالحة أن جميع مناطق المملكة ستتأثر بالانجماد والصقيع.

واهاب بالمواطنين ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لتشكل الصقيع والانجماد على الطرقات والمزروعات في جميع مناطق المملكة حتى مناطق الاغوار الشمالية دون منطقة البحر الميت والعقبة، والقيادة الآمنة على الطرقات في ظل الانخفاض الكبير على درجات الحرارة نظرا لتوقع تجمد المياه على الطرقات في وقت مبكر من مساء يوم الاثنين على الثلاثاء وفي وقت متأخر من يوم الاحد على الاثنين.

أخبار ذات صلة