مستغلاً "مواقع التواصل الاجتماعي".. شاب أردني يهتك عرض فتاة قاصر في عمّان

محليات
نشر: 2020-02-06 13:51 آخر تحديث: 2020-02-06 13:51
تحرير: ليندا المعايعة
مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي
المصدر المصدر

في حادثة تعود تفاصيلها الى الأشهر الماضية بعد تغيب فتاة عن منزل ذويها، كشفت تفاصيلها لاحقا أن شابا قام باقناع فتاة مراهقة لترك منزل والدها والهروب اليه من اجل الزواج منها .

المؤسف في الامر ان الفتاة القاصر والبالغة مم العمر 14 عاماً، ولصغر عمرها صدقته الا ان ما حدث مع هذه الضحية لم يمر بسهوله اذ وقعت ضحية لجريمة هتك عرض .

شهران مدة تعارفهما على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" كانت كفيلة بحسب واقعة محكمة الجنايات الكبرى ان يستغل صغر عمرها ، ويقنعها بترك منزل والدها الذي عمم لدى المركز الامني عنها بعد تاخرها بالعودة من المدرسة.

وخلال جلسة علنية عقدتها محكمة الجنايات الكبرى اعلن قرار الحكم غيابيا على المتهم "الفار من وجه العداله " والمعروف للمحكمة فقط اسمه وضعه بالاشغال المؤقتة مدة ٦ سنوات بعد تجريمه بجناية هتك عرض (انثى) بغير عنف او تهديد اكملت الثانية عشرة ولم تكمل الخامسه عشرة من عمرها .

كما ادانته المحكمة بجنحة تحريض امراة على ترك بيتها والحكم عليه بالحبس سنة واحدة .

وطبقت المحكمة العقوبة الاشد وهي الوضع بالاشغال المؤقته 6 سنوات والرسوم .


اقرأ أيضاً : أردني يغتصب طفلاً بعد تهديده: "اذا بتحكي لحدا بقتلك بالسكين"


القضية التي كشفت لائحة الاتهام عن تفاصيلها، والتي اطلعت عليها "رؤيا"، جاء فيها ان المجني عليها تبلغ من العمر ١٤ سنه تعرفت على المتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ،حيث جرى اتصالات بين المجني عليها والمتهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والواتس اب ، ومن ثم اخذ يقنعها بترك منزل ذويها، وان تحضر الى عمان من اجل الزواج منها .

ووفق اللائحة فان المتهم طلب منها الحضور ومعها نقود ومصاغ ذهبي ، وبناء على الاتفاق فيما بينهما فقد غادرت المجني عليها الى عمان بعد ان اوصلها والدها الى باب المدرسة حيث غادرت مدرستها، وحضرت الى عمان وكان المتهم بانتظارها حيث قام باخذها الى احدى الشقق في عمان مدعيا بانها تعود الى صديقه .

واشارت اللائحة بان المتهم بعد ان قام بارتكاب فعلته طلب من المجني عليها العودة الى منزلها بعد ان اخذ منها مبلغ ٢٠ دينار من اجل دفع أجرة التكسي ، وقام بايصالها من اجل العودة الى منزل عائلتها .

وافادت اللائحة الى ان المجني عليها تم ضبطها من قبل رجال الامن العام كون والدها قام بالتعميم عن فقدانها .

أخبار ذات صلة