ما حقيقة نقل أجهزة طبية من مستشفى السلط الحكومي؟

محليات
نشر: 2020-02-05 12:23 آخر تحديث: 2020-02-05 12:39
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

طالب النائب خالد الحياري بمعرفة أسباب نقل المعدات والأجهزة الطبية من مستشفى السلط الحكومي. 

واستفسر الحياري في سؤالٍ وجهه اليوم الأربعاء الى وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن ماهية المعدات والأجهزة الطبية التي تم نقلها بالتفصيل واسعارها وتكاليف استيرادها أو تصنيعها. 

ودعا الحياري الى تزويده بكافة اعداد وأنواع المعدات والأجهزة الطبية المتوفرة في مستشفى السلط الحكومي الجديد وكذلك تزويده بتقارير فنية تبين مدى صلاحيتها. 

كما تساءل الحياري عن عدد المراكز الصحية الشاملة والمراكز الصحية الأولية في مدينة السلط مطالباً وزارة الصحة بتزويده بتقارير فنية حول الأجهزة والمعدات المتوفرة فيها.

من جانبها، اكدت وزارة الصحة في بيان صحفي ان مستشفى السلط الجديد مجهز بكامل التجهيزات الفنية والتقنية وباعلى المستويات.

واوضح البيان حول ما يشاع على بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية "ان اجهزة طبية قد نقلت من مستشفى السلط الجديد الى مستشفيات اخرى، مما يؤثر على جاهزية مستشفى السلط الجديد".

 وأكد البيان في السياق ذاته ان جميع الاجهزة الطبية على مستوى الاسرة والاثاث والمستلزمات الطبية التقنية والخدمية في جميع اقسام مستشفى السلط الجديد متوفرة حاليا دون اي نقص يذكر بل العمل قائم لاجراءات الافتتاح قريبا.

وبين ان اعداد الاجهزة الطبية والاسرة والحاضنات متوفرة في المستودعات وسيتم تزويدها لمستشفى السلط الجديد خلال الايام القليلة القادمة ولحين تجهيز القسم المعني باي نواقص تذكر من المورد بضمان وكفالة رسمية وضمن بنود العطاء قبل الافتتاح الذي قارب على موعده.

واكدت الوزارة ان مشروع مستشفى السلط الجديد ضمن الخطوات والتسليم النهائي الى وزارة الصحة إذ ان بنسبة الانجاز فيه وصلت 100% مما يؤكد العمل والتنسيق على افتتاحه والعمل على تقديم الخدمة الطبية فيه قريبا، مما يشكل صرحا طبيا متميزا لتقديم الخدمة الطبية لابناء محافظة البلقاء والمملكة كافة.

وجاء حسب توضيح مدير صحة البلقاء الدكتور وائل العزب ان اعداد الاسرة والاجهزة الطبية متوفر في مستودعات المحافظة وتفوق الاعداد المطلوبة التي خصصت لمستشفى السلط الجديد، اذ ان سعة المستشفى الاستيعابية للاسرة 350 سريرا ويتوفر في المستودعات كامل العدد المطلوب  بالاضافة الى توفر 25 حاضنة جديدة وهي كذلك من الحاضنات التي خصصت لقسم الخداج في المستشفى الجديدة.


اقرأ أيضاً : "الأعيان" توصي بإنشاء محطة معالجة مياه جديدة في مستشفى السلط


وأكد ان جميع المعدات والاجهزة والمخصصة لمستشفى السلط الجديد تم توريدها منذ 3 سنوات وتم وضعها في المستودعات انذاك، وتم المباشرة تركيبها وتجهيزها في المستشفى الجديد منذ اسابيع مضت وضمن الاعداد المطلوبة التي تم تحديدها تماما في العطاء والعمل على جار ليتم الافتتاح باقرب وقت وحسب المواصفات والمقاييس الصحية وبما يرضي الجميع.

أخبار ذات صلة