Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين تنتفض رفضاً لصفقة القرن | رؤيا الإخباري

فلسطين تنتفض رفضاً لصفقة القرن

فلسطين
نشر: 2020-01-29 08:58 آخر تحديث: 2020-01-29 09:57
ارشيفية
ارشيفية

لليوم الثاني من اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، تفاصيل صفقة القرن، انطلقت سلسلة فعاليات منددة ورافضة للصفقة في جميع أنحاء فلسطين المحتلة.

المسيرات التي جابت شوارع الضفة دفعت سلطات الاحتلال بكتيبتين إضافيتين إلى الضفة خشية التصعيد.

واندلعت صباح الأربعاء، مواجهات في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، اطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بالهواء وأمطرت القنابل الغازية بكثافة في المنطقة، واضطرت المدارس المحيطة لتعطيل الدراسة، بعد القاء القنابل الغازية وبصورة عشوائية في المنطقة.


اقرأ أيضاً : صفقة القرن .. شرعنة للاحتلال وقتل لحلم الدولة الفلسطينية - فيديو


وكانت دعت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة اعتبار يوم الاعلان عن صفقة العار يوم غضب شعبي وجماهيري واسع ردا على هذا العدوان الامريكي الاحتلالي.

وأعلن الاتحاد العام المعلمين الفلسطينيين في بيت لحم عن تعليق الدوام اليوم الساعة الحادية عشر والنصف في كافة مدارس المحافظة ومديرية التربية والتعليم وذلك للمشاركة في المسيرة التي تنطلق الساعة 12 من مفترق باب الزقاق.

وعم الاضراب الشامل مختلف مناطق قطاع غزة ورفع الاعلام السوداء رفضا لصفقة القرن.

وجددت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية بغزة تأكيدها على استمرار الفعاليات والأنشطة وحالة الاشتباك المفتوح مع الاحتلال من أجل إسقاط الصفقة.

وقالت مصادر عبرية، ان جيش الاحتلال قرر الدفع بقوات وكتائب عسكرية الى غور الأردن والضفة الغربية، فقد دفع لاول مرة بكيبتي جفعاتي والمظليين في الضفة على خلفية تصريحات الفصائل الفلسطينية بتصعيد الاحداث ردا على اعلان ترمب.

وكانت انطلقت مسيرات منددة بالصفقة الثلاثاء في الضفة وغزة، قبل وبعد خطاب الرئيس الامريكي دونالد ترمب.

وقالت طواقم الهلال الاحمر ان طواقمها تعاملت مع أكثر من 22 إصابة في المواجهات الدائرة في مختلف المدن الفلسطينية، إضافة الى عشرات حالات الاختتناق جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز على المتظاهرين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter