ضباب في العاصمة عمان مساء الخميس - فيديو

محليات
نشر: 2020-01-23 18:34 آخر تحديث: 2020-01-23 18:35
ضباب في العاصمة عمان مساء الخميس
ضباب في العاصمة عمان مساء الخميس

لف الضباب الكثيف اجزاء من العاصمة عمان، مساء الخميس، وذلك قبيل دخول المملكة بمنخفض جوي محمل بالثلوج والأمطار.

وادى الضباب الى انعدام الرؤية الأفقية في عدد من شوارع العاصمة، فيما وثقت عدسة رؤيا الضباب الكثيف في منطقة  الدوار الثامن في عمان.

يتوقع مع ساعات مساء اليوم الخميس تشكل منخفض جوي في وسط الأراضي السورية، نتيجة استمرار تمركز مرتفع جوي في طبقات الجو كافةً في عموم القارة الأوروبية وبالتزامن مع اندفاع كتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة حول هذا المرتفع مُباشرة صوب الأراضي التركية.


اقرأ أيضاً : اخر تفاصيل المنخفض الجوي القادم إلى الأردن ومناطق الأمطار والثلوج


ويترافق هذا المنخفض الجوي بتشكّل جبهة هوائية باردة وفعّالة من المتوقع أن تبدأ بعبور أجواء المملكة بدءاً من المنطقة الشمالية مع ساعات انتصاف ليل الخميس/الجمعة، حيث ينتظم معها الهطول المطري، الذي بدوره سيبدأ مع ساعات عصر ومساء الخميس في شمال ووسط المملكة بمشيئة الله، وتكون هذه الأمطار، بُعيد انتصاف الليل، غزيرة على فترات مُتقاربة ومترافقة بالعواصف الرعدية والبَرَد وذلك في شمال ووسط المملكة.

ويترافق عبور الجبهة الهوائية الباردة، بنشاط لافت على سرعة الرياح الغربية، إذ تكون قوية السرعة، مع هبات تقترب من حاجز 100كم/ساعة في البادية والطرقات الخارجية والجبال العالية بالأخص الجنوبية منها.

ويُحذر مع ساعات ليل الخميس/الجمعة المتأخرة وفجر الجمعة من تشكّل وجريان السيول في الأودية، وارتفاع منسوب المياه في الطرقات في عموم شمال ووسط المملكة، حيث ستهطل كميات أمطار كبيرة في فترة زمنية قليلة نسبياً (أي مُعدّل غزارة عالٍ لهذه الأمطار).

أخبار ذات صلة

newsletter