مصرية تخلع زوجها فور انتهاء شهر العسل لهذا السبب!

هنا وهناك
نشر: 2020-01-23 10:32 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

ذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية، اليوم الخميس، أن شابة مصرية، تقدمت أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بطلب خلع زوجها بعد 44 يومًا زواجًا، مؤكدة أنه فور انتهاء شهر العسل انتهى الحب بينهما.

والوقوع فى فخ الخلافات الزوجية، وفقًا للكثير من الدعاوى في مصر.

 وتحدثت الصحيفة، بعض الأسباب التى ذكرها المتزوجون كدافع أثناء وقوفهم بمكاتب تسوية المنازعات لاحتدام الخلافات الزوجية:

1- عدم تخصيص وقت من الزوج والزوجة للأسرة والانشغال بوسائل التواصل الاجتماعى، حيث رصدت المحاكم أن الخلافات الناتجة عن إدمان وسائل الاتصال الحديثة وصلت لـ15%.


اقرأ أيضاً : مصري يقتل زوجته.. والمفاجأة كانت في الجنازة


2- الخلاف على مشاركة الزوجة بالإنفاق على المنزل غصبًا، حيث صرحت 55% من الزوجات أثناء طلب للطلاق، أن السبب إجبارهن على الإنفاق وسلب رواتبهم بالكامل.

3- عدم المحافظة على تجدد العلاقة الزوجية، حيث أكدت 22% من الزوجات أن السبب وراء طلبهن الخلع تدهور العلاقة الخاصة بين الزوجين.

4- إفشاء أسرار الزوجات وتدخل الأهل فى الحياة الزوجية، لتؤكد محاكم أسرة أن 90% من طلبات الخلع والتطليق للضرر، وراء إشعال الأهل فتيل الخلافات الزوجية.

5- عدم الاهتمام بالمظهر والنظافة، وفى الإطار نفسه رصدت محكمة الأسرة بإمبابة أن 22% من الخلافات التى تطورت لترك الزوجات المنزل ترجع إلى إهمال طرفى الزواج فى مظهرهم، والشعور بالملل وعدم استمرار الحب بينهما.

6- عدم اختيار شريك الحياة بتأنى، وتشير الدراسات إلى أن الزواج السريع يقف خلف سرعة الطلاق فى السنة الأولى، لتكشف الأرقام أنه لم تتعدى مدد الزواج فى 40% من الدعاوى فترات أكثر من 5 سنوات.

7- عدم التفاهم بين الزوجين، حيث تؤكد الإحصائيات تعرض 35% من الزوجات للضرب من قبل أزواجهن على الأقل مرة واحدة منذ زواجهن، و69% من الزوجات يتعرضن للضرب فى حالة رفضهن معاشرة الزوج، و40% يتم ضربهن فى حالة الرد على الزوج بلهجة لا تعجبه.

8- إدمان العمل، وصدت محكمة الأسرة 860 دعوى بسبب إنشغال الأزواج فى العمل فى أكثر من وظيفة طوال الوقت وعدم الاهتمام بأسرهم.

أخبار ذات صلة