Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حقائق وفوائد قد لا تعرفها عن زبدة الفول السوداني | رؤيا الإخباري

حقائق وفوائد قد لا تعرفها عن زبدة الفول السوداني

صحة
نشر: 2020-01-21 00:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
ارشيفية
ارشيفية

تعتبر زبدة الفول السوداني من أكثر الأطعمة شعبيةً في العالم، ويتم تصنيعها من الفول السوداني النيء، إذ يتم تحميصه بالعادة، ثم طحنه إلى أن يصبح كالمعجون، إلا أنّ الكثير من منتجات زبدة الفول السوداني تعتبر منخفضة الجودة.

واذا كنت من محبي زبدة الفول السوداني اذا عليك ان تتعرف على اهم فوائدها الصحية على الجسم.

وإذا كنت تعتقد أن زبدة الفول السوداني مجرد مادة حلوة ومضرة بالصحة واللياقة، فرأيك ليس دقيقا من الناحية الطبية، لأن هذا الغذاء يعود بمنافع جمة على جسم الإنسان، وفق خبراء.

وبحسب موقع "ستاندرد ميديا"، فإن تناول جرعة واحدة من زبدة الفول السوداني في اليوم الواحد كافية لإمداد الجسم باحتياجه من النياسين (فيتامين ب 3) والطاقة.


اقرأ أيضاً : كيف نُحافظ على حميتنا الغذائية؟ - فيديو


فضلا عن ذلك، تحتوي زبدة الفول السوداني على "فيتامين ب 6" والبوتاسيوم والمغنزيوم والزنك والفسفور، وهذه المواد تقوي العظام وخلايا الجسم.

 ومن المعروف أن زبدة الفول السوداني مشبعة بالدهون، لكن تناولها قد يعين على خسارة كيلوغرامات من الوزن الزائد، حسب باحثين، والسبب هو أنها تبقي الإنسان في حالة من الشبع وتصرفه عن تناول المزيد من الطعام.

لكن الإكثار من زبدة الفول السوداني قد يؤدي إلى نتائج عكسية، من خلال عرقلة حركة الدم في الأوعية الدموية، وهذا الاضطراب من شأنه أن يحدث أمراضا على مستوى القلب.

وينصح الخبراء بتناول زبدة الفول السوداني إلى جانب قطعة من الخبز، أو إضافتها إلى عصير من الحليب والموز والشوفان.

 

أخبار ذات صلة

newsletter