Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعديلات على منهاجي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع | رؤيا الإخباري

تعديلات على منهاجي العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع

الأردن
نشر: 2020-01-11 14:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلن رئيس المجلس الاعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور عزمي المحافظة انه سيتم اسقاط جميع التعديلات والمقترحات التي خرجت من الميدان حيال عدد من الملاحظات طالت الجزء الاول من كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الاول والرابع الابتدائيين في طبعة جديدة للكاتبين في العام الدراسي القادم.

واضاف المحافظة خلال افتتاحه اليوم السبت ورشة تدريب للمدربين على المناهج المطورة للجزء الاول لكتابي العلوم والرياضيات عقدت في مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز بإربد استهدفت المدربين في اقليم الشمال، انه تم معالجة جميع الملاحظات التي اثيرت حولهما ميدانيا.

وبين المحافظة انه تم رصد ملاحظات موضوعية حول بعض القضايا في الجزء الاول من كتابي الرياضيات والعلوم تتعلق باللغة والرسومات وغيرها من القضايا الشكلية مقابل ملاحظات اعتبرها غير موضوعية ولا تحتمل ارجاعها لعوامل عقائدية او قيمية.


اقرأ أيضاً : التربية: التحاق الأطفال برياض الأطفال شرط لقبوله في الصف الأول - فيديو


 وأكد ان الكتب التي ستطبع وتوزع على المدارس في العام الدراسي القادم عالجت كل هذه الاشكاليات وركزت على جوانب تثري عملية التفكير الناقد والابداعي والابتعاد قدر الإمكان عن التلقين والتدريس التقليدي في اطار استراتيجية وطنية متكاملة للتدريس لا تقتصر على المناهج فقط وإنما تتعداها الى تعزيز التعليم التفاعلي وتوسيع حلقات النقاش وتعزيز الجوانب الابداعية لدى مجموع اطراف العلمية التربوية.

أخبار ذات صلة

newsletter