استطلاع لرؤيا: 82 % من المشاركين يعتقدون أن الحكومة غير جادة في نشر الوعي البيئي - فيديو

محليات
نشر: 2019-12-28 12:28 آخر تحديث: 2019-12-28 12:59
تحرير: أسيل أبو عريضة
وزارة البيئة
وزارة البيئة

أظهر إستطلاع أجرته رؤيا على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي حول إعتقاد الأردنيين بأن الحكومة جادة في نشر الوعي البيئي أم لا، وقال 82% من المشاركين في الاستطلاع إنهم لا يعتقدون أن الحكومة جادة بالأمر، بينما 18% منهم يعتقدون أن الحكومة جادة بموضوع الوعي البيئي.   

وكانت رؤيا قد ناقشت هذا الموضوع في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" مع رئيس قسم التوعية والإعلام البيئي في وزارة البيئة شروق أبو طالب، التي قالت إن الوزارة اكتشفت نتيجة استطلاع أجرته أن الأردنيين لديهم ضعف في الوعي البيئي وأهميته، إذ أن المواطن يرى البيئة مُجرد نفايات بالطُرقات.     

وأضافت أن مجلس الوزراء وافق على الخطة الوطنية للتوعية البيئية، التي كانت الوزارة أعدتها، وتتضمن 31  إجراءًا ونشاطًا، منها تفعيل مواقع التواصل الإجتماعي لنشر الوسائل التوعوية وطبيعة عمل وزارة البيئة والمًخالفات التي يرتكبها المواطن الأردني تجاه البيئة.   


اقرأ أيضاً : الحكومة توافق على الخطة الوطنية للتوعية البيئية


 

وأشارت إلى أن كل ما يخص مواضيع البيئة وحمايتها ضمن محاور الخطة الوطنية للتوعية البيئية، مُبينة أن الخطة شاملة لجميع الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة، والمدارس في جميع مُحافظات المملكة.   

وأكدت أن هناك حملات تفتيشية على المحلات التجارية مُنذ شهرين لمنع استخدام الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل، وأوضحت أن الوعي كبير بين شباب الجامعات وطُلاب المدارس، لِما نراه من حملات ومبادرات تطوعية لمُساعدة البيئة .

 

أخبار ذات صلة

newsletter