طقس العرب ينشر آخر التحديثات الجوية

طقس
نشر: 2019-12-26 01:33 آخر تحديث: 2019-12-26 01:33
ارشيفية
ارشيفية

يتزايد تدريجياً تأثر المملكة بالمُنخفض الجوي المُصنف بالدرجة الثالثة (مُتوسط إلى عالي الفعالية)، و الذي يتميز ببطء حركته و انتشار تأثيره على المملكة. و يترافق مع هذا المنخفض عبور جبهة هوائية باردة عالية الفعالية إلا أنها بطيئة الحركة و تعبر المملكة ببطء بدءاً من شمال البلاد.

و تتسبب هذه الحركة البطيئة للمنخفض الجوي و الجبهة المُرافقة معه بهبوب رياح شديدة ذات هبات قد تصل في بعض المناطق سرعتها ما يفوق 100 كم/ساعة بالإضافة إلى انتشار غبار كثيف في مناطق واسعة من جنوب و شرق المملكة بالإضافة إلى المناطق الوسطى بحيث يتميز الطقس الخميس في تلك المناطق بأنه عاصف و مُغبر، ويُحتمل هطول بعض الزخات المطرية المُتقطعة فوق المُرتفعات الجبلية الوسطى و الجنوبية بما فيها العاصمة.

على النقيض من ذلك، فإن المناطق الشمالية من المملكة و التي تشمل محافظات إربد، جرش و عجلون و أجزاء من محافظتي البلقاء و المفرق يُتوقع أن تشهد هطولاً غزيراً للأمطار بمشيئة الله مُترافقة مع حدوث الرعد و تساقط لزخات البَرَد.

و يُتوقع أن تُسجل محافظات الشمال نهار الخميس كميات كبيرة من الأمطار قد تفوق حاجز الـ 75 مم مما يؤدي إلى تشكل السيول و جريان الاودية و ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق.


اقرأ أيضاً : طقس الخميس: عاصف ومغبر مع أمطار شمالاً متبوع بأمطار غزيرة في الوسط


أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني