النائب خالد البكار يرد على اتهامات الرياطي ويكشف بالوثائق.. فيديو

محليات
نشر: 2019-12-23 21:02 آخر تحديث: 2019-12-24 07:19
النائب خالد البكار
النائب خالد البكار
المصدر المصدر

رد رئيس اللجنة المالية النيابية النائب خالد البكار على حديث سابق للنائب محمد الرياطي عبر برنامج نبض البلد، وقال إن كلام الأخير عار عن الصحة ولم اقنع نواب يستقيلوا من اللجنة الإدارية.

وأكد البكار خلال حديثه لبرنامج نبض البلد أنه لم يتعامل مع الرياطي، مشيرا إلى انه عندما ذهب إلى العقبة تواصل معه ولم يقم الأخير بتسليمه وثائق وليس لديه أي معلومات.

وكشف البكار أن النائب الرياطي طلب تعيينات لإقارب له وكان يضغط على ديوان الخدمة المدنية من أجل ذلك.

وأشار إلى أن الرياطي حصل على عطاءات من الحكومة الأردنية وهو عضو في مجلس النواب، حيث أنه حصل على عطاء مع وزارة المياه في قطاع الإنشاءات.

وأكد البكار أن النائب الرياطي طلب من وزير الصحة الحصول على تأمين صحي لولادة زوجته في الولايات المتحدة، الإ انه قوبل بالرفض من الحكومة.

كما كشف النائب خالد البكار خلال حلقة نبض البلد  بالوثائق عن عطاءات وتنفيعات للنائب الرياطي .


اقرأ أيضاً : الرياطي: أحد الوزيرين المرفوع عنهما الحصانة متهم بـ 150 قضية


وفي حلقة سابق لبرنامج نبض البلد، قال النائب محمد الرياطي، ان النواب عملوا ما هو مطلوب منهم من أجل رفع الحصانة عن الوزيرين المطلوبين من قبل النيابة العامة.

وأوضح النائب الرياطي أن هنالك 150 قضية متهم فيها أحد الوزيرين المرفوع عنهما الحصانة منظورة أمام مكافحة الفساد ، من أجل التحقيق بها، وهي مرسلة من الحكومة.

وأِشار الى ان هناك انجازات تتم حاليا بين الحكومة ومجلس النواب تتعلق بالعديد من ملفات الفساد، من أجل تحويل هذه الملفات الى القضاء، والتحقيق بها.

وهاجم النائب الرياطي بعض النواب بقوله: "طلبوا مني الموافقة على رفع أسعار الكهرباء ولم أوافق". 


اقرأ أيضاً : النائب الرياطي عبر صفحة رؤيا ينفي صحة وثيقة تظهر طلبه تأمينا صحيا في أمريكا


ورد الرياطي بمشاركة له على خبر نشر على موقع رؤيا الإخباري وعلى صفحتها الرسمية على الفيسبوك حول وثيقة متداولة تتضمن طلب النائب الاول لرئيس مجلس النواب نصار القيسي من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اعتماد التأمين الصحي الممنوح للنائب محمد الرياطي وزوجته.

ونفى الرياطي صحة الوثيقة التي تظهر طلبه من وزير الصحة بالحصول على تأمين صحي في الولايات المتحدة.

واللافت في النفي الذي نشره أنه عبارة عن رسالة لشخص يدعى" مصطفى" حيث يخاطبه الرياطي بالقول:" أخ مصطفى: أتحادك على الملأ أن أكون تعالجت أنا أو أهل بيتي خارج الأردن على حساب أي جهة كانت.. والذي يملك فاتورة دفعت عني فاليقدمها وغير ذلك كذب".

ويتابع:" وللأمانة لولا مواقف مسبقة لك ايجابية لكنت قاضيتك لدى القضاء الأردن، و"بعدين" إن كنت صادقا أنت ومن معك فأنا على اتم استعداد الذهاب معك لمكافحة الفساد، بهذا الخصوص وبعد الانتهاء اسمح لي ان اقاضيك لأنك تتهم بالباطل"

أخبار ذات صلة