ضبط 18 عاملاً وافداً مخالفاً للقانون العمل.. وتسفيرهم لبلادهم

اقتصاد
نشر: 2019-12-23 06:44 آخر تحديث: 2019-12-23 08:43
عامل - ارشيفية
عامل - ارشيفية

نفذت وزارة العمل حملة تفتيشية مشتركة في وسط العاصمة عمان، بالتعاون مع الجهات المختصة اسفرت عن ضبط ( 18) عامل وافد من جنسيات مختلفة مخالفًا لأحكام قانون العمل ومن مختلف الجنسيات، بحيث سيتم تسفير العمالة الوافدة المخالفة .

وأكد مدير التفتيش المهندس عدنان ربابعة في بيان له صباح الاثنين، وصل "رؤيا" نسخة منه، ضرورة التزام أصحاب العمل بالقانون وعدم تشغيل عمال وافدين غير حاصلين على تصاريح عمل أو مخالفين لشروط التصريح ، منوهًا بأن الحملات المشتركة مستمرة لمختلف القطاعات ؛ ومنها المطاعم والمقاهى وأى قطاعات أخرى مغلقة أمام العمالة الوافدة.

وبين الربابعة اهمية تكثيف الرقابة والتفتيش على سوق العمل بهدف خلق بيئة عمل منظمة وجاذبة للشباب الاردني .


اقرأ أيضاً : الحكومة تتوعد العمالة الوافدة المخالفة بعد انتهاء فترة التصويب نهاية 2019


ولفت ان الزيارات والحملات التفتيشية المشتركة فيما بين وزارة العمل ومرتبات الامن العام ستكون على الاماكن التي يتواجد بها العمال الوافدون المخالفون لقانون العمل وصولاً الى الهدف الذي تسعى اليه وزارة العمل وهو تنظيم سوق العمل المحلي والتأكد من ان العمالة الوافدة لا يعملون في القطاعات المغلقة للاردنيين فقط , وذلك من اجل زيادة نسبة تشغيل الاردنيين في القطاعات كافة وتأمين الحماية الإجتماعية لهم.

وأشار إلى أنه ضبط18 عامل وافد مخالف للقانون و تم توجيه الإنذارات والمخالفات لأصحاب العمل، وسيتم تسفير العمالة الوافدة المخالفة.

أخبار ذات صلة