Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تتوعد العمالة الوافدة المخالفة بعد انتهاء فترة التصويب نهاية 2019 | رؤيا الإخباري

الحكومة تتوعد العمالة الوافدة المخالفة بعد انتهاء فترة التصويب نهاية 2019

اقتصاد
نشر: 2019-12-19 16:38 آخر تحديث: 2019-12-19 16:42
وزارة العمل
وزارة العمل

قرر وزير العمل نضال فيصل البطاينة، الخميس، ان يكون يوم السبت المقبل 21/12/2019 والذي يليه 28/12/2019 ، دواما رسميا في مختلف مديريات العمل التي تشهد الان إقبالا كبيرا من المراجعين؛ اضافة الى مديرية العمالة الوافدة المركزية ومديرية تكنولوجيا المعلومات والتحول الالكتروني، لتقديم خدماتها لأصحاب العمل والعمال وانجاز المعاملات لحين انتهاء المدة الزمنية المقررة لتوفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة المخالفة، والتي تنتهي مع نهاية دوام يوم الثلاثاء الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

ودعا بيان صادر عن وزارة العمل الخميس، وصل "رؤيا" نسخة منه، جميع أصحاب العمل والعمال للإستفادة من المهلة الممنوحة لهم التي تتضمن إعفاءات من المبالغ المالية والغرامات عن السنوات السابقة.

وشددت الوزارة انه سيتم تنفيذ خطة مشتركة مع وزارة الداخلية لاتخاذ إجراءات اكثر تشددا بعد انتهاء فترة التصويب في اليوم الاخير من عام 2019، داعية المخالفين من العمال الوافدين الى ضرورة الاسراع بتصويب اوضاعهم .

وحسب البيان ان حملات التفتيش مستمرة على مختلف المنشآت والمحلات والمؤسسات التي تشغل عمالا وافدين، للتأكد من حصولهم على تصاريح عمل، وفقا للقانون والأنظمة والتعليمات الصادرة.


اقرأ أيضاً : الفساد في الأردن يصل مناشير الحجر .. تفاصيل



وأكد البطاينة أنه لم يتم تمديد فترة تصويب الاوضاع لهذا العام نهائياً ، ولن يتم تكرارها مستقبلاً ، حسب توجيهات الحكومة وماجرى الاتفاق عليه مع الدول المصدرة للعمالة.

أخبار ذات صلة

newsletter