مختصون يدعون إلى حملة تطعيم عامة ضد انفلونزا الخنازير - فيديو

محليات
نشر: 2019-12-21 23:14 آخر تحديث: 2019-12-21 23:14
تعبيرية
تعبيرية

دعا مختصون وزارةَ الصحةِ إلى تنفيذِ حملةِ تطعيمٍ عامةٍ ضد مرضِ انفلونزا الخنازير، الذي يواصل تسجيلَ حالاتٍ جديدةٍ من الإصابةِ والوفاة، على الرغم من تأكيد مسؤولين أن الحالات المسجلة ما زالت ضمن معدلاتها الطبيعية.

وما بين التهويل والاستخفاف.. يستمر جدل المسؤولين والمختصين بشأن خطر انفلونزا الخنازير على الأردنيين.. بينما يستمر قلق المواطنين الحائرين بين الآراء المتضاربة.

وزارة الصحة تصر على أن المرض موسمي عادي، وأن عدد الوفيات المسجل لهذا المرض حتى الآن ضمن المعدلالت الطبيعية.

في المقابل، انتقدت آراء التقصير الحكومي في التعامل مع المرض، الذي تصفه وزارة الصحة بالمستوطن، ما يرى مختصون أنه كان يستدعي استعدادا أكبر وفي وقت مبكر من العام.

مؤخرا، أعلنت وزارة الصحة تخفيض سعر المطعوم إلى النصف، ما فتح الباب لجدل 

آخر حول توقيت أخذ المطعوم وكلفته الحقيقية.

على منصات رؤيا للتواصل الاجتماعي اعتبر خمسة وثمانون في المئة من المستجيبين لاستطلاع للرأي أن الحكومة لا تقوم بدورها اللازم لمكافحة انفلونزا الخنازير.


اقرأ أيضاً : أبوالفول: سعر مطعوم انفلونزا الخنازير في القطاع الخاص 7 دنانير.. فيديو


ومع وصول عدد حالات انفلونزا الخنازير في الأردن يوم الجمعة إلى سبع وفيات 276 إصابة فإن القلق الشعبي ما زال حاضرا، وهو ربما ما يفسر الارتفاع اللافت في أعداد مراجعي قسم الطوارئ في مستشفى البشير خلال الأيام الماضية، وفق أرقام أكدتها إدارة المستشفى، رغم إشارة المختصين إلى علاقة ذلك بانحباس الأمطار.. بانتظار أن تؤدي المنخفضات المتوقعة إلى انحباس مسلسل الإصابة بالانفلونزا وانقطاع الجدل حولها حتى حين.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني