خبير طقس يبشر الأردنيين: أمطار متوقعة مع بداية "مربعانية الشتاء"

طقس
نشر: 2019-12-17 20:05 آخر تحديث: 2019-12-17 20:07
صورة للخرائط الجوية
صورة للخرائط الجوية

توقع خبير الطقس أحمد بداح، أن تتأثر المملكة بـ"حالتين مطريتين" على الأقل مع بداية مربعانية الشتاء و بداية فصل الشتاء فلكياً في 22 من الشهر الجاري.

وقال الخبير بداح، في منشور له عبر موقع "جو الأردن"، مساء الثلاثاء:" مع بداية مربعانية الشتاء و بداية فصل الشتاء فلكياً (22-12) يتوقع وحسب اخر التحديثات ان تتشكل تتدريجياً منظومه جوية تفرز لنا حالة الى حالتين مطريتين على الاقل في الفترة ما بين 24-12 و حتى نهاية العام، حيث من المتوقع ان يندفع مرتفع جوي ليغطي اجزاء من القارة الاوروبية و بالمقابل ستندفع كتل هوائية بارده من شمال اوروبا تتمركز لاحقاً في حوض جزيرة قبرص ليتشكل منخفض جوي قد يكون عميق و يستمر لعدة ايام و لن نخوض بتفاصيله من الان لانها ستبقى متغيرة حتى اقتراب المدة".


اقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر من خطر تشكل الصقيع الليلة


وأشار الى ان التحديثات الاسبوعية والشهرية مبشرة وثابتة منذ مدة للشكل العام للمنظومة الجوية الجيدة المتوقعة خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي وايضا لبداية السنة الجديدة ان شاء الله.

وفيما يتعلق بالأسبوع الجاري وبداية الأسبوع المقبل، قال بداح : إنه خلال الايام القادمة و حتى بداية الاسبوع القادم تبقى الاجواء مستقرة بارده نسبياً فوق المرتفعات الجبلية نهاراً و بارده جداً ليلاً مع وجود فرص لتشكل الصقيع خلال ساعات الليل في شرق المملكة.


اقرأ أيضاً : وسط شُحِّ المنخفضات.. الأردنيون يستقبلون مربعانية الشتاء بعد أيام


 

أخبار ذات صلة

newsletter