وفد من رفيع المستوى من الاحتلال يصل إلى الإمارات

عربي دولي
نشر: 2019-12-15 21:21 آخر تحديث: 2019-12-15 21:21
أرشيفية
أرشيفية

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن وفدا من كبار المسؤولين في وزارة العدل التابعة للاحتلال توجه إلى الإمارات للمشاركة في مؤتمر دولي حول مكافحة الفساد ينظم في أبو ظبي.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن "دينا زيلبر نائبة المدعي العام، تترأس الوفد الإسرائيلي الذي يضم مسؤولين كبارا من القسم الجنائي والدولي في النيابة العامة الإسرائيلية".

وتستضيف الإمارات "المؤتمر الثامن للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد" خلال الفترة من الاثنين إلى الجمعة المقبلين. وحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، فإن المؤتمر سيعقد في مركز أبو ظبي الدولي للمعارض، وينظمه ديوان المحاسبة الإماراتي، بمشاركة نحو 3 آلاف شخص من 185 دولة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يشارك بمعرض “إكسبو 2020” في دبي - فيديو


وكانت وزارة خارجية الاحتلال أعلنت، في مطلع ديسمبر الجاري، أن وفدا رسميا يزور دبي لحضور اجتماع تحضيري للمشاركين الدوليين في معرض إكسبو 2020.

وأعلنت الإمارات أن عام 2019 هو “عام التسامح”، وفي شهر 5 أعلن أن الحاخام يهودا سارنا، كاهن جامعة نيويورك، هو أول حاخام رئيسي للجالية اليهودية في الإمارات.

وفي شهر 3 الماضي ، أعلنت الإمارات أنها ستبني كنيسا جديدا كجزء من مجمع للأديان يضم أيضا مسجدا وكنيسة. وتحوي المدينة ما يعتقد أنه الكنيس النشط الوحيد في الخليج.

ولا يملك الاحتلال " علاقات دبلوماسية مع الإمارات، على الرغم من أن العلاقات بين الدولتين تتحسن بهدوء بسبب المخاوف المشتركة بشأن العدوان الإيراني في المنطقة.

وقام وزراء إسرائيليون كبار بزيارة البلاد علانية، وفي عام 2018 تم عزف النشيد الوطني الإسرائيلي في بطولة الجودو في أبو ظبي عندما فاز أحد أعضاء فريقها بميدالية ذهبية.

أخبار ذات صلة

newsletter