الاحتلال يشارك بمعرض “إكسبو 2020” في دبي - فيديو

فلسطين نشر: 2019-09-16 15:40 آخر تحديث: 2019-09-16 15:40
الاحتلال يشارك بمعرض “إكسبو 2020” في دبي
الاحتلال يشارك بمعرض “إكسبو 2020” في دبي
المصدر المصدر

كشفت سلطات الاحتلال عن شريط مصور للجناح الذي تنوي إقامته في معرض إكسبو 2020 في دبي، والذي يعتبر أول جناح تابع لكيان الاحتلال في دولة عربية.

وذكرت صحيفة "التايمز" التابعة للاحتلال بأن الشريط المصور أعد من قبل الشركة التي تم اختيارها لتخطيط وإقامة جناح كيان الاحتلال في المعرض، بعد أن قامت بإعداده سابقا في معرض “إكسبو 2015” في ميلانو الإيطالية.

وقالت الصحيفة إن دعوة كيان الاحتلال إلى دولة الإمارات العربية المتحدة - وهي دولة لا تربطها علاقات دبلوماسية رسمية مع الاحتلال- حظيت بالترحيب من قبل تل ابيب.


اقرأ أيضاً : https://royanews.tv/news/185956


خارجية الاحتلال وفقا للتايمز قالت: "يسر وزارة الخارجية أن تكون الرائدة في مشاركة تل ابيب في معرض دبي ، الذي يبدأ في أكتوبر 2020 ويختتم في أبريل 2021".

وأضاف "إنها مرحلة ذات أهمية عالمية ، وفي هذه المرحلة يكون لتل ابيب الكثير للمساهمة فيها".

وينظم جناح الاحتلال بعنوان "نحو الغد"، بينما يتضمن الفيديو التفاصيل ذات الصلة بالعنوان. وتشرح أيوب وهي ترتدي ثيابا باللونين الأزرق والأبيض، باللغتين العربية والإنكليزية، مفهوم “أبواب الغد”.

ويقام معرض إكسبو العالمي مرة كل 5 سنوات لمدة 6 شهور، ويستقطب ملايين الزوار، ويتنقل بين المدن والدول منذ أواسط القرن التاسع عشر، إذ تعرض فيه كل دولة إنجازاتها التكنولوجية والعلمية والزراعية والثقافية. ويشارك فيه نخبة من المهندسين المعماريين والمصممين لتصميم الأجنحة في المعرض، وتحاول كل دولة أن تبرز بهندستها المعمارية المبتكرة والجذابة.

وينظم المعرض في العام المقبل في دبي تحت عنوان “تواصل العقول وصنع المستقبل”، ويتوقع أن يشارك فيه نحو 192 دولة.

 

أخبار ذات صلة