تويتر يغلق حساب الرئاسة السورية

عربي دولي
نشر: 2019-12-10 01:39 آخر تحديث: 2019-12-10 01:39
أجريت المقابلة الشهر الماضي وكان من المقرر بثها 2 ديسمبر
أجريت المقابلة الشهر الماضي وكان من المقرر بثها 2 ديسمبر
المصدر المصدر

أعلنت رئاسة الجمهورية العربية السورية أن حسابها على موقع "تويتر"، تم إغلاقه من دون مبررات، خلال بث مقابلة الرئيس بشار الأسد مع قناة "راي نيوز 24" الإيطالية، التي تم منع عرضها على المحطة.

وأوردت صفحة الرئاسة رابط صفحتها على "تويتر" التي تم إغلاقها، إضافة إلى قائمة بمواقع أخرى خاصة بصفحاتها على مواقع أخرى على الإنترنت.

وبثت الرئاسة السورية حوارا للرئيس بشار الأسد مع قناة "راي 24" الإيطالية الرسمية، اليوم الاثنين، ردا على ما اعتبرته "حربا إعلامية" شنها التلفزيون الإيطالي بتأجيله إذاعة الحوار أكثر من مرة، لأسباب "غير مفهومة".

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا)، فقد أجريت المقابلة الشهر الماضي وكان من المقرر بثها يوم الثاني من ديسمبر الجاري، لكن التلفزيون الإيطالي امتنع "عن بثها لأسباب غير مفهومة".


اقرأ أيضاً : الأسد يصدر مرسوما يحدد حالات العفو العام


وفي المقابلة أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن "سوريا ستخرج من الحرب أكثر قوة، وأن مستقبلها واعد والوضع الميداني فيها الآن أفضل"، مشيرا إلى ما حققه الجيش من تقدم كبير في الحرب ضد الإرهاب.

وأوضح الأسد أن "أوروبا كانت اللاعب الرئيسي في خلق الفوضى في سوريا ومشكلة اللاجئين فيها، بسبب دعمها المباشر للإرهاب إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية وتركيا ودول أخرى".

وأكد أن "ما فعلته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية هو فبركة وتزوير لتقرير بشأن استخدام الكيميائي لمجرد أن الأميركيين أرادوا منها فعل ذلك لتثبت أنها منظمة منحازة ومسيسة تستخدم كذراع لأميركا والغرب لخلق المزيد من الفوضى".

ودعا الأسد الدول التي تتدخل في المسألة السورية "للتوقف عن هذا التدخل وكذلك التوقف عن انتهاك القانون الدولي والتزام الجميع به الأمر الذي ينعكس إيجابا على وضع الشعب السوري".

أخبار ذات صلة