الأردن يعرض خبراته بمجال مكافحة الفساد على العرب في تونس

محليات
نشر: 2019-12-08 21:34 آخر تحديث: 2019-12-08 21:37
الأردن أطلق استراتيجية تتضمن ما يزيد عن 72 مشروعاً لمكافحة الفساد
الأردن أطلق استراتيجية تتضمن ما يزيد عن 72 مشروعاً لمكافحة الفساد

يشارك الأردن في المؤتمر الوطني الرابع لمكافحة الفساد الذي يعقد في تونس تزامنا مع اليوم الدولي لمكافحة الفساد تحت عنوان" مكافحة الفساد: مسار تشاركي".

ويتكون الوفد المشارك في المؤتمر الذي أنطلقت أعماله اليوم الأحد بمدينة الثقافة في العاصمة التونسية أمين عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد عاصم الطراونة، وعضو مجلس الهيئة سامي السلايطة.


اقرأ أيضاً : النائب الرياطي لـ "رؤيا": هنالك 150 قضية متهم فيها أحد الوزيرين المرفوع عنهما الحصانة منظورة أمام مكافحة الفساد


وقال الطراونة في تصريحات صحفية "إنه لا يمكن كسر شوكة الفساد وبناء أوطان سليمة؛ ما لم يتم اعتماد مقاربة تشاركية تضم مختلف الأطراف الفاعلة".

وبين أن الجريمة لم تعد تعرف الحدود وهو ما يتطلب نقل الخبرات، ومعرفة كيف تدار عملية مكافحة الفساد في الدول الأخرى.

وأوضح الطراونة أن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في الأردن تعمل من خلال منظومة استراتيجية تمتد من 2017 إلى 2025 بهدف الوصول إلى مجتمع خال من الفساد، وأن هذه الاستراتيجية تتضمن ما يزيد عن 72 مشروعاً، وكل مشروع يتضمن أهدافاً مفصلة لتحقيق الغاية المنشودة.

ونوه الطراونة بالتجربة التونسية في مجال مكافحة لفساد خاصة في ما يتعلق بانخراط المجتمع المدني في مكافحة الفساد، والحرص على إشراك جميع الفئات وخاصة المرأة والشباب والأطفال.

أخبار ذات صلة