Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مدعي عام الاحتلال يعتزم توجيه تهمة غسيل الأمول لمحامي نتنياهو | رؤيا الإخباري

مدعي عام الاحتلال يعتزم توجيه تهمة غسيل الأمول لمحامي نتنياهو

عربي دولي
نشر: 2019-12-05 14:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
مدعي عام الاحتلال يوجه تهمة غسيل الأمول لمحامي نتنياهو
مدعي عام الاحتلال يوجه تهمة غسيل الأمول لمحامي نتنياهو

أعلن المدعي العام في تل أبيب، الخميس، عزمه توجيه اتهام لمحامي رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو بغسيل الأموال في صفقة شراء الغواصات من شركة تيسنكروب الألمانية. 

وأشارت وزارة العدل تل أبيب في بيان، إلى عزمها توجيه تهم بالفساد في هذا القضية إلى إثنين آخرين، أحدهما رجل أعمال كان ممثلا  للشركة الألمانية في إسرائيل، والثاني هو أحد المسؤولين السابقين في سلاح البحرية الإسرائيلية. 


اقرأ أيضاً : محاولات تشكيل الحكومة فشلت وذاهبون لانتخابات ثالثة


وأوصت شرطة الاحتلال في وقت سابق ، بتوجيه اتهامات بالرشوة لمحامي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وخمسة مشتبه بهم آخرين فيما يتعلق بصفقة لبيع غواصات بقيمة ملياري دولار من شركة تيسين كورب.

واستجوبت الشرطة نتنياهو في إطار التحقيق، لكنها أكدت مرة أخرى في بيان للإعلان عن نتائج تحقيقاتها أن رئيس الوزراء ليس مشتبها به.

وتخضع الصفقة التي تشمل ثلاث غواصات وأربع زوارق دورية لتحقيق يتعلق بالفساد منذ 2016 بعدما ذكرت القناة العاشرة العبرية أن دافيد شيمرون محامي نتنياهو الخاص وقريبه من درجة بعيدة يمثل أيضا الوكيل المحلي لشركة تيسين كورب للأنظمة البحرية وهو ما يثير مخاوف من وجود تضارب في المصالح.

وقال شيمرون لموقع صحيفة يديعوت أحرنوت، التي سألته عن توصيات الشرطة لممثلي الادعاء والتي نشرت مقطعا صوتيا لتعليقاته "لم أقترف أي جرم".

وقال متحدث باسم شركة تيسين كورب في بيان "معلوماتنا ترد حتى الآن من الصحافة فقط، لم نحصل بعد على أي معلومة مؤكدة".

وأضاف "بمجرد أن نعرف كل الحقائق، سندرس اتخاذ إجراءات أخرى في إطار الاحتمالات القانونية".

وباقي المشتبه بهم الذين يواجهون إمكانية توجيه اتهام لهم يضمون ضباط بحرية متقاعدون ومسؤولون سابقون في الحكومة.

وورد اسم نتنياهو كمشتبه به في ثلاث قضايا فساد أخرى. وفي فبراير شباط، أوصت الشرطة باتهامه بالرشوة في القضيتين الأولى والثانية. وينظر مدعي عام الاحتلال توجيه اتهام له.

أخبار ذات صلة

newsletter