"أورانج" تحصل على ترخيص شركة لإصدار النقود الإلكترونية بموافقة البنك المركزي

اقتصاد
نشر: 2019-12-03 20:34 آخر تحديث: 2019-12-03 20:34
البنك المركزي
البنك المركزي
المصدر المصدر

كشفت شركة أورانج الأردن، الثلاثاء، عن حصولها على موافقة من البنك المركزي الاردني، على ترخيص شركة تابعة لها، لإصدار النقود الإلكترونية.

وستقوم هذه الشركة "أورانج موني"، بتقديم خدمات الدفع الإلكترونية من خلال نظام الدفع بواسطة الهاتف النقال، بعد أن استوفت الشركة كافة الشروط والمتطلبات المحددة من البنك المركزي وفقاً للتشريعات النافذة بالخصوص.


اقرأ أيضاً : Orange الأردن ومؤسسة Orange و"جهد" يفتتحون مركزاً رقمياً للمرأة


وستكون شركة "أورنج موني" إحدى الشركات المالية الخاضعة لإشراف ورقابة البنك المركزي التي تزاول نشاط تقديم خدمات الدفع الإلكترونية من خلال نظام الدفع بواسطة الهاتف النقال، وأن المركزي يتطلع من الشركة المساهمة بدور فعال في تدعيم استخدام المحافظ الإلكترونية ونشرها في كافة مناطق المملكة وعلى وجه التحديد النائية منها للمساهمة في تعزيز الشمول المالي والحرص على توافقيتها مع باقي خدمات الدفع الأخرى العاملة في السوق المحلي من خلال توفير حلول مبتكرة تساعد على ذلك.

من جهته، قالت مدير عام شركة "أورنج موني" المهندسة هبة الشريف، ان القيمة المضافة التي تسعى الشركة لتقديمها للمستخدمين بشكل خاص ولقطاع الدفع الإلكتروني المحلي بشكل عام، لا سيما وأنّها بصدد طرح منتجات متعددة تتناسب مع التطوّرات التي تطرأ على هذا القطاع الحيوي واحتياجات الشرائح المتنوّعة، وذلك بأعلى المستويات العالمية.

أخبار ذات صلة