مدير تشغيل الموانئ: ميناء العقبة أفضل الموانئ في الشرق الأوسط

اقتصاد
نشر: 2019-12-03 18:14 آخر تحديث: 2019-12-03 18:14
ميناء العقبة - ارشيفية
ميناء العقبة - ارشيفية
المصدر المصدر

 قال مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ الكابتن منصور قوقز  إن ميناء العقبة يعتبر احد افضل الموانئ في الشرق الأوسط وهو مقصد لعشرات الخطوط الملاحية العالمية التي تنقل مختلف البضائع الاستراتيجية استيرادا وتصديرا .

جاء ذلك خلال لقائه وزير النقل خالد سيف في موقع الشركة الجديد حيث استمع الى شرح الكابتن منصور قوقزه حول مهام الشركة وخططها المستقبلية وآليات العمل اليومي بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس نايف بخيت رئيس مجلس مفوضي منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وعدد من مديري الدوائر فيها.

 وأشار الكابتن قوقزه الى الدور الذي تقوم به الشركة بالاسهام في دعم عجلة الاقتصاد الوطني وخدمة اقتصاديات دول الجوار من خلال تقديم أفضل الخدمات وأكثرها تطوراً للمتعاملين مع الشركة .

وشدد قوقزه على جاهزية الموانئ كموانئء معتمدة لدعم الاقتصاد العراقي واعادة الاعمار انسجاما مع الاتفاقيات الموقعة بين الحكومتين الاردنية والعراقية وفتح معبر طريبيل بين البلدين.


اقرأ أيضاً : تراجع حجم المناولة في ميناء العقبة وارتفاع تجارة الترانزيت.. فيديو


وبين قوقزه ان حجم المناولة المينائية في ازدياد مستمر نظرا لتطور التشريعات والآليات وخطط التحديث المستمرة لمرافق الميناء مؤكدا جاهزية الميناء مهما كان حجم العمل القادم .

 من جهته أكد المهندس بخيت اهتمام الموانئ الاردنية بمختلف انواعها بتقديم مختلف خدماتها والجاهزية العالية لمتطلبات الاقتصاد العراقي باعتبارها الطريق الاسهل والافضل للبضائع العراقية.

أما الوزير سيف فقد عبر ثقته بكفاءات الميناء التشغيلية وقدراته التنافسية بين نظرائه من موانئ المنطقة مؤكدا دعم الحكومة للميناء بكل ما هو متاح لضمان ديمومة أدائه على أكمل وجه بصفته أحد أهم أركان الاقتصاد الوطني والمشغل الرئيس للنقل البحري من والى المملكة.

أخبار ذات صلة