مسيرات في انحاء فلسطين ومواجهات مع قوات الاحتلال

فلسطين
نشر: 2019-11-26 14:39 آخر تحديث: 2019-11-26 14:39
احتجاجات في فلسطين
احتجاجات في فلسطين
المصدر المصدر

انطلقت مسيرات في مختلف محافظات فلسطين ، اليوم الثلاثاء، تزامنت مع إضراب جزئي، ومواجهات مع قوات الاحتلال اسفرت عن اصابة العشرات بالعيارات "المطاطية" والغاز السام المسيل للدموع.

وكانت فصائل منظمة التحرير دعت لمسيرات وفعاليات الغضب ردا على إعلان الإدارة الأميركية بعدم اعتبار مستوطنات الإحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، غير قانونية، وغضبا على جريمة استشهاد الأسير سامي أبو دياك في سجون الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال حالة التأهب القصوى في الضفة الغربية، استعدادا لمواجهة المسيرات.

وأصيب خلال المواجهات التي اندلعت 4 شبان أحدهم في الفخذ خلال مواجهات على حاجز بيت ايل، وآخر برصاصة مطاطية بقدمه على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم وثالث برصاصة مطاطية في فخذه خلال مواجهات الخليل، فيما اصيب صحفي بالرصاص المطاطي خلال مواجهات خضوري طولكرم، بالاضافة الى اصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

نابلس:

خرج الاف المواطنين في محافظة نابلس في مسيرة حاشده انطلقت من المجمع الشرقي للمدينه حيث رفعوا الاعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات التى تطالب الادارة الامريكية بوقف الانحياز الاعم لقوات الاحتلال .


وتجمع المواطنون على دوار الشهداء بوسط مدينه نابلس حيث احرق المواطنين اعلام الاحتلال والاعلام الامريكية تنديدا واستنكارا للانحياز الامريكي لقوات الاحتلال .

وقال محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان في كلمة له امام المواطنين "ان خروج جماهير نابلس اليوم هو رد حقيقي على جرائم الاحتلال وعلى الانحياز الامريكي وان الراية ستبقي مرفوعة كما بقيت منذ عشرات السنوات" ..

وقال خالد منصور عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني لمعا "خرجت الجماهير الفلسطينية اليوم لايصال رسالة غضب على القرار الامريكي الذى يخالف كافة القوانين الدولية وغضب على جرائم المستوطنين وغضب على استشهاد الاسير أبو دياك .

واضاف منصور ان خروج الجماهير اليوم ما هي الا خطوة اولي فلدينا برنامج وطني للخروج من المدن الفلسطينية الى الحواجز العسكرية وعلى الطرق الالتفافية واغلاق الطرق امام حركة المستوطنين.

طولكرم:

أصيب عشرات المواطنين، اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان قرب مصانع "جيشوري" التابعة للاحتلال غرب مدينة طولكرم.


الخليل:

وفي الخليل انطلقت مسيرة من أمام كنيسة المسكوبية في حي الجلدة بالمدينة وصولا الى منطقة باب الزاوية.


وأكد عماد خرواط امين سر خركة فتح اقليم وسط الخليل، على رفض الفلسطينيين لكل المؤامرات التي تحاك ضده وضد قضيته العادلة.

وشدد على ان المستوطنين سيتم دحرهم وطردهم عن مدينة الخليل.

وفي بلدة بيت أمر اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة عصيدة.


كما اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال قمع الاحتلال للمسيرة التي انطلقت داخل مخيم العروب.

بيت لحم:


كما انطلقت مسيرة حاشدة في مدينة بيت لحم حمل خلالها المواطنون شعارات ضد القرار الامريكي.

اقرأ أيضاً : الاحتلال يدمر منزل لمواطن فلسطيني

 


أخبار ذات صلة