"العقبة الخاصة" تنفي استملاك الهيئة الملكية للأفلام اراضي في "رم"

محليات
نشر: 2019-11-20 10:36 آخر تحديث: 2019-11-20 10:58
وادي رم
وادي رم

نفت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ما يثار حول استملاك او تفويض ما مساحته 96 الف دونم مربع من أراضي وادي رم للهيئة الملكية للأفلام.

وأكدت السلطة في بيان لها الاربعاء، ان ما تم هو عملية تنظيمية فقط اقرها مجلس المفوضين بموجب الصلاحيات الممنوحة له وعبر كافة المراحل القانونية باعتبارها منطقة سياحة بيئية تشمل عددا من الانشطة تتمثل في تصوير وصناعة الافلام ومخيمات سياحية وسياحة المغامرات.

واشار البيان، الى ان كافة هذه الاراضي مسجلة باسم خزينة المملكة الاردنية الهاشمية ولم يتم تخصيص او تفويض اي مساحات لأي جهة كانت ولم تتغير ملكيتها وإنما تم تحديد استعمالات الاراضي وفق المخطط الشمولي للمنطقة من اجل الحفاظ عليها من الاستعمالات العشوائية، ولدعم المنتج السياحي في وادي رم بما يحقق الفائدة المتوخاة والنفع لأبناء المنطقة من هذه النشاطات السياحية سواء في مجال صناعة الافلام او سياحة المغامرات او اقامة المخيمات السياحية في ظل الحركة السياحية النشطة التي تشهدها وأعداد السياح الكبيرة التي تشهدها المنطقة.


اقرأ أيضاً : نائب يهاجم" تمليك 96 ألف دونم في وادي رم للهيئة الملكية"..و أبو يامين يرد (فيديو)


وهاجم النائب عواد الزوايدة الهيئة الملكية للافلام على خلفية نية استملاكها 96 ألف دونم في وادي رم، مضيفا ان الهيئة كانت تملكت قبل عدة سنوات اكثر من 200 دونم .

وحذر النائب الزوايدة خلال مناقشة المجلس لمشروع قانون معدل لقانون الهيئة الملكية للأفلام من "تعديل المادة 15 من مشروع قانون الهيئة بفقرتيها بمنح وزير المالية صلاحية وضع الأسس والمعايير الخاصة بتأهيل مشاريع الانتاج لمقاصد الحصول على أي من الإعفاءات والميزات اللازمة" بدلا من المعمول به حاليا وهو" أن الصلاحية الاستملاك و التصرف بيد مجلس الوزراء".

أخبار ذات صلة