Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نائب يهاجم" تمليك 96 ألف دونم في وادي رم للهيئة الملكية"..و أبو يامين يرد (فيديو) | رؤيا الإخباري

نائب يهاجم" تمليك 96 ألف دونم في وادي رم للهيئة الملكية"..و أبو يامين يرد (فيديو)

الأردن
نشر: 2019-11-19 13:58 آخر تحديث: 2023-06-18 13:30
تحرير: صدام ملكاوي
مجلس النواب
مجلس النواب

هاجم النائب عواد الزوايدة الهيئة الملكية للافلام على خلفية نية استملاكها 96 ألف دونم في وادي رم، مضيفا ان الهيئة كانت تملكت قبل عدة سنوات اكثر من 200 دونم .

وحذر النائب الزوايدة خلال مناقشة المجلس لمشروع قانون معدل لقانون الهيئة الملكية للأفلام من "تعديل المادة 15 من مشروع قانون الهيئة بفقرتيها بمنح وزير المالية صلاحية وضع الأسس والمعايير الخاصة بتأهيل مشاريع الانتاج لمقاصد الحصول على أي من الإعفاءات والميزات اللازمة" بدلا من المعمول به حاليا وهو" أن الصلاحية الاستملاك و التصرف بيد مجلس الوزراء".

كما تمنح المادة المعدلة الوزير صلاحية الموافقة على أسس ومعايير التأهيل ويصدر القرارات اللازمة لمنح مشاريع الانتاج إعفاءات وتسهيلات وميزات يتطلبها إنجاز مشاريع الهيئة.

 


اقرأ أيضاً : النائب السعود يتلف المايك تحت القبة.. والحباشنة يطالب بمحاسبة الاحتلال - فيديو


واعتبر الزوايدة أن هذه التعديلات تأتي لمنح الهيئة أكثر من 90 ألف دونم من أراضي وادي رم لغايات انتاج الافلام، محذرا من تسبب هذه القضية بمشاكل مع أهالي المنطقة. 

وطالب الزوايدة بابقاء الصلاحية كما كانت عند مجلس الوزراء وعدم منحها لـ"لوزير ضعيف مدلل جاي من فوق لا يعرف عن الأردن شيء".

من جانبه، نفى وزیر الدولة للشؤون القانونیة مبارك أبو یامین تفویض 90 الف دونم للهيئة الملكية في وادي رم داعيا أي نائب يمتلك معلومات بتقديمها لمجلس الوزراء.

أخبار ذات صلة

newsletter