عبدالهادي لـ"رؤيا": بعض شعارات وقفة "طفح الكيل" يرفضها الدين والعادات الأردنية.. فيديو

محليات
نشر: 2019-11-17 21:19 آخر تحديث: 2019-11-18 07:11
الصحفية الأردنية المتخصصة نيفين عبدالهادي
الصحفية الأردنية المتخصصة نيفين عبدالهادي
المصدر المصدر

انتقدت الصحفية الأردنية المتخصصة نيفين عبدالهادي، وقفة الدوار الرابع "طفح الكيل" التي جاءت لدعم المراة ونبذ العنف، شابها الكثير من الانتقادات، خاصة حول الشعارات التي خرجت,

وقالت عبد الهادي في حديث لها عبر "نبض البلد"، مساء الاحد، ان هنالك شعارات خرجت في وقفة الرابع، يرفضها الدين الاسلامي والعادات والتقاليد في الاردن ، مضيفة ان هذه الشعارات لا تشبه اراء الاردنيات.

ورفعت بعض المشاركات في الوقفة الاحتجاجية التي ترفض العنف ضد المرأة امس السبت، شعارات مثل دعوة لرفض وصاية الاب على المرأة.


اقرأ أيضاً : شعارات خلال وقفة"طفح الكيل" تثير جدلا عبر التواصل الاجتماعي بالأردن


وأكدت عبدالهادي، ان هذا الامر يرفضه الدين والعادات في الاردن، وخارجة عن اطار المجتمع الاردني وهو مرفوض، مضيفة أنه لو تم استطلاع اراء الاردنيين حول بعض شعارات وقفة الرابع ، لتم رفضها بالمطلق.

وفي السياق، أشارت نيفين عبد الهادي، ان العنف ضد المرأة لم يصل الى حد الظاهرة في الأردن ، مؤكدة ان وقفة الرابع كانت ايجابية وجاءت دعما للمراة في الاردن.

كما هاجمت عبدالهادي، اللجان التي تدافع عن المراة في الاردن، قائلة:" من نصب هذه اللجان لتمثيل النساء في الاردن".

من جهتها، اعتبرت الدكتورة سلمى النمس، الامينة العام للجنة الوطنية لشؤون المرأة، في معرض ردها على الشعارات التي خرجت في وقفة الرابع ، انه لا يجوز مصادرة حق التعبير عن الراي لدى اي شخص وهو الامر الذي كفله الدستور الاردني.

وأكدت ان النساء يحق لهن التعبير عن آرائهن ، مشيرة الى انهن لم يتطرقن الى الدين بالمطلق.

أخبار ذات صلة