هل بدأ انستغرام باخفاء ميزة عدد "اللايكات" لمستخدميه في الأردن؟

هنا وهناك
نشر: 2019-11-15 10:50 آخر تحديث: 2019-11-15 10:51
انستغرام - تعبيرية
انستغرام - تعبيرية
المصدر المصدر

لاحظ عدد من مستخدمي تطبيق الصور ومقاطع الفيديو "انستغرام" في الأردن الجمعة بدء تفعيل خاصية جديدة على حساباتهم تتمثل بإخفاء عدد الإعجابات "likes".

وكان القائمون على انستغرام " المملوك لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك" أعلنوا في نيسان / ابريل الماضي عن بدء اختبار إخفاء هذه الميزة وهي عدد اللايكات وذلك في بعض البلدان، لجعل المتابعين يركّزون بشكل أكبر على المحتوى المنشور بدلًا من التركيز على عدد الإعجابات التي يحصل عليها المنشور.

وكان مدير "انستغرام" آدم موسري قال في التاسع من تشرين ثاني/ نوفمبر 2019 " إن التطبيق سيختبر إخفاء "الإعجابات" لبعض المستخدمين في الولايات المتحدة حيث بدأ تطبيقه في الولايات المتحدة فعليا"، بحسب ما نشر موقع "businessinsider".

وأضاف موسري " أن صاحب المنشور سيكون وحده القادر على معرفة ورؤية عدد الإعجابات التي حصل عليها منشوره، وربّما سيحدّ هذا التحديث من الإعجابات المنتشرة هنا وهناك خاصّة أنّ الكثير من المستخدمين يضغطون على زر أعجبني كردّ الجميل لبعض الحسابات الأخرى ممّا نسف مفهوم الإعجاب بمنشور ما في انستغرام".


اقرأ أيضاً : خدمة جديدة من انستغرام ..تعرف عليها


وتختبر انستغرام حاليا هذه الخاصية في عدد من دول العالم وهي: أستراليا، إيطاليا، نيوزيلندا، اليابان، كندا، إيرلندا والبرازيل بالاضافة الى الولايات المتحدة.

وتهدف انستغرام من وراء إخفاء وإزالة عدد الاعجابات على المنشور صورة كانت أو مقطع فيديو الى جعل تركيز المتابعين أو (الفلوز) على ما تنشره لا على عدد ما يحصده منشورك من لايكات.

وتشير انستغرام الى ان هذه الميزة ستقلل من عامل الشعور بالإحباط عند الكثيرين ممن ينشرون صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم أو يستخدمون المنصة من أجل الأعمال ولا يحصلون على قدر كافي من الاعجابات ، حيث أن العبرة فيما ننشره وقيمته لا بعدد من حصل من إعجابات وتفاعلات كثيرة وإن كان هذا الأمر ضرورياً في عالم التسويق الألكتروني.

أخبار ذات صلة