طبيبة أردنية تحقق انجازا علميا يعود بالنفع على المصابين بشلل الوجه .. فيديو

محليات
نشر: 2019-11-10 09:29 آخر تحديث: 2019-11-10 09:54
الطبيبة الأردنية نهى أبو يوسف تفوز بالمركز الثاني من برنامج "نجوم العلوم"
الطبيبة الأردنية نهى أبو يوسف تفوز بالمركز الثاني من برنامج "نجوم العلوم"

بعد أشهر من الجهد والعمل الدؤوب خلال الموسم الحادي عشر من "نجوم العلوم" لبناء واختبار وتطوير تقنية مبتكرة.

فازت الطبيبة الأردنية، نهى أبو يوسف، صاحبة مشروع "لاصق مفعّل لجفن العين المغموشة"، على المركز الثاني في برنامج "نجوم العلوم" الذي تم بثه عبر شاشة رؤيا.

وحصلت أبو يوسف على جائزة مادية قيمتها 150 ألف دولار.

ويعود اختراعها "لاصق مفعّل لجفن العين المغموشة" بالنفع على حياة المصابين بشلل الوجه في جميع أنحاء العالم، حيث يعمل هذا اللاصق على جعل العين ترمش بشكل طبيعي من خلال نبضات كهربائية صغيرة.

وشهدت الحلقة الأخيرة من "نجوم العلوم" على منافسة شرسة بين نهى أبو يوسف والطبيب المغربي يوسف العزوزي الذي فاز بالمركز الأول وحصد لقب أفضل مخترع في العالم العربي وجائزة مالية قيمتها 300 ألف دولار، بعد أن حصل على أعلى نسبة من أصوات الجمهور عبر شبكة الإنترنت ولجنة التحكيم.


اقرأ أيضاً : عالمة أردنية تُسجل براءة إختراع لعلاج السرطان بالـ"نانو تكنولوجي".. فيديو


وفاز الطبيب المغربي بمشروعه الدعامة لتعديل تدفّق الدم، والذي يهدف إلى تعديل تدفّق الدم لمساعدة مرضى فشل القلب الاحتقاني في جميع أنحاء العالم، عبر تحسين كفاءة توزيع الدم.

وجاء المهندس القطري عبدالرحمن صالح خميس في المركز الثالث، بعد أن فاز ابتكاره سجادة الصلاة التعليمية التفاعلية المصممة لمساعدة الأطفال المسلمين والأشخاص الذين اعتنقوا الإسلام حديثاً في جميع أنحاء العالم على تعلّم كيفية أداء الصلوات بشكل أفضل، ليحصل على جائزة نقدية بقيمة 100 ألف دولار لمواصلة تطوير اختراعه.

أخبار ذات صلة

newsletter