Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البترا الأردنية تقترب من المليون سائح لأول مرة في تاريخ سياحتها | رؤيا الإخباري

البترا الأردنية تقترب من المليون سائح لأول مرة في تاريخ سياحتها

اقتصاد
نشر: 2019-11-03 10:54 آخر تحديث: 2019-11-03 10:54
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أعلن رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، أن عدد زوار مدينة البترا من المتوقع أن يتجاوز حاجز المليون سائح مع نهاية شهر تشرين الثاني الحالي وذلك بحسب الحجوزات لدى الفنادق ومكاتب السياحة والسفر لتسجل المدينة الوردية رقماً قياسياً لأول مرة في أعداد زوارها.

واكد الفرجات أن الحركة السياحية النشطة التي تشهدها البترا ساهمت في تحسين وإنعاش واقع الحركة التجارية والاقتصادية في المدينة وخلق فرص عمل في القطاع السياحي لأبناء المجتمع المحلي بشكل عام، حيث زاد عدد العاملين بشكل مباشر في قطاعات السياحة المختلفة عن ألفي شخص من أبناء المنطقة، يشكل القطاع الفندقي غالبيتها بنسبة تزيد عن 65 بالمائة.

وفيما يخص الغرف الفندقية بين الفرجات، أن عدد الغرف الفندقية تجاوز حاجز 3 آلاف غرفة في حين يتوقع ان يزيد عدد الغرف الفندقية بما لا يقل عن 509 غرف فندقية خلال العام القادم.


اقرأ أيضاً : "اقليم البترا" يبحث رفع جاهزيتة استعدادا لفصل الشتاء


وكشف عن محادثات مع سلسلة فنادق عالمية للاستثمار في فندق مِن فئة الخمس نجوم بواقع 250 غرفة في الأشهر القليلة القادمة، في حين تم المباشرة في إعادة تأهيل فندق كراون بلازا المملوك للضمان الاجتماعي بعد اغلاق دام لعدة سنوات متوقعا ان يقوم باستقبال السياح قبل نهاية العام القادم. من جهتها، أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عن زيادة عدد زوار مدينة البترا الأثرية من الأجانب خلال شهر تشرين الأول من العام الحالي بنسبة 48 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب الإحصائية الصادرة عن السلطة، فقد زار البترا في شهر تشرين الأول 137789 زائرا منهم 125796 زائرا أجنبيا، وبلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 11438 زائرا، وزوار الرحلات الطلابية 555 زائرا.

وكانت البترا قد استقبلت في ذات الشهر من العام الماضي 96414 زائرا من مختلف الجنسيات منهم 85149 زائرا أجنبيا، في حين بلغ عدد الزوار الأردنيين والعرب 1128 زائرا.

وبلغ عدد زوار البترا الكلي خلال الشهور العشرة الماضية من العام الحالي 889372 زائرا من مختلف الجنسيات، مقارنة بـ 656828 زائرا العام الماضي، بنسبة ارتفاع 35 بالمائة.

يشار إلى أن سلطة اقليم البترا ستطلق قريبا خطة تنفيذية تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات والارتقاء بالبترا كواجهة سياحية عالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter