"اقليم البترا" يبحث رفع جاهزيتة استعدادا لفصل الشتاء

الأردن
نشر: 2019-10-07 15:35 آخر تحديث: 2019-10-07 15:35
"اقليم البترا" يبحث رفع جاهزيتة استعدادا لفصل الشتاء
"اقليم البترا" يبحث رفع جاهزيتة استعدادا لفصل الشتاء

بحثت لجنة طوارئ فصل الشتاء في سلطة اقليم البترا التنموي السياحي برئاسة نائب الرئيس مفوض البنية التحتية المهندس عبد المنعم ابو هلالة ضمن اجتماع عقد في مبنى السلطة اليوم الاثنين آلية رفع الجاهزية استعدادا لفصل الشتاء القادم . 

وثمن رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات في مستهل الاجتماع دور لجنة الطوارئ في السلطة وكفاءتها في ادارة التعامل مع الظروف الجوية المختلفة واتخاذها افضل سبل الاجراءات والاستعدادات اللازمة للتعامل معها . 

وقال الفرجات ان هذا الاجتماع يأتي تنفيذاً لرفع جاهزية الفرق المعنية والكوادر والاليات في التعامل مع الظروف الجوية والحالات الطارئة وبما تتضمنه هذه الخطة من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة المواطنين وزوار المنطقة.

وأكد ابو هلالة على ضرورة زيادة تفعيل المناوبات في كافة غرف عمليات الطوارئ والبقاء على تواصل مستمر للتعامل مع أية ملاحظة وتقديم المساعدة للمواطنين في كافة مناطق الاقليم عند الحاجة والعمل على استمرارية حركة السير في مختلف شوارع الاقليم خاصة عند تساقط الثلوج او حدوث أي اغلاقات للشوارع. 

وبين ابو هلالة ضرورة تظافر الجهود بين جميع الدوائر المعنية للتخفيف على المواطنين في الظروف الجوية وضرورة الحفاظ على رفع جاهزية الكوادر العاملة المعنية والآليات المختلفة .

 وناقشت اللجنة الخطوات العملية للتعامل مع الحالات الطارئة ومسؤولية كل جهة في الاستعداد لمواجهة أي طارئ، بما يضمن استمرار تقدم الخدمات وعدم انقطاعها، تحقيقاً للهدف الأساسي لهذه الخطط وهو المحافظة على سلامة المواطنين والزوار عند حدوث أي طارئ اضافة رفع جاهزية العبارات الصندوقية ومجاري السيول والاودية .

وتداولت اللجنة متطلبات نجاح خطة التعامل مع الظروف الجوية من اجراءات وقائية كحالات الاخلاء والمواجهة الفعلية والاحتواء.

وضم الاجتماع مفوض الشؤون المالية والادارية في السلطة الدكتور خليل ابو حمور وعددا من مدراء الدوائر المعنية والكوادار العاملة في السلطة .

أخبار ذات صلة

newsletter